Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

الصين: أول تحذير رئيسي من الضباب الدخاني في الشتاء

Ghadi news

Saturday, January 13, 2018

الصين: أول تحذير رئيسي من الضباب الدخاني في الشتاء

"غدي نيوز"

 

أصدرت العاصمة الصينية بكين أول تحذير رئيسي من الضباب الدخاني في الشتاء الحالي، مما أدى لبدء تطبيق سلسلة إجراءات لتقييد إنتاج الصناعات الثقيلة حيث رفع انخفاض درجات الحرارة الطلب على التدفئة، بينما بدأت الحكومة مجموعة جديدة من الفحوص البيئية.

ويأتي التحذير البرتقالي، الذي صدر في وقت متأخر يوم أمس الأول الخميس وهو ثاني أعلى مستوى ضمن أربعة مستويات، بعدما أعلنت بكين أنها حققت تحسنا كبيرا في جودة الهواء العام الماضي مع انتقال النشاط الصناعي بعيدا عن العاصمة.

وحذرت وزارة حماية البيئة في بيان من أن التلوث الكبير للهواء سيغطي بكين وتيانجين وخبي والمنطقة المحيطة اعتبارا من يوم الجمعة حتى يوم 17 كانون الثاني (يناير) الجاري.

وبموجب التحذير البرتقالي يجب أن تقوم مصانع الأثاث والأسمنت وغيرها من الصناعات الثقيلة بخفض الإنتاج بين 30 و50 بالمئة. وتضم قائمة الشركات التي يجب عليها خفض الإنتاج في العاصمة أكثر من 700 شركة.

وقالت وزارة حماية البيئة إنه وفقا للأرصاد الجوية ستتعرض المناطق الجنوبية في بكين وتيانجين وخبي وجنوب شانشي وغرب شاندونغ وشمال خبي لهواء ملوث من 13 إلى 15 كانون الثاني (يناير). ومن المتوقع أن يتجاوز مستوى تلوث الهواء يوم 15 كانون الثاني (يناير) أعلى مستوى في مقياس الحكومة.

وأضافت الوزارة أنه سيجري إرسال 130 فريقا للتفتيش للتأكد من أن جميع إجراءات الطوارئ مطبقة بحزم.

وبحلول ظهر اليوم الجمعة أصدرت 37 مدينة في شمال الصين تحذيرات بشأن التلوث منها 30 إنذارا برتقاليا وسبعة إنذارات صفراء اللون من الدرجة الثالثة، وفق ما ذكرت "رويترز".

اخترنا لكم