Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

تايلاند: ضبط عاج مهرب بحوالي نصف مليون دولار

Ghadi news

Saturday, January 13, 2018

تايلاند: ضبط عاج مهرب بحوالي نصف مليون دولار

"غدي نيوز"

 

ذكر مسؤولو جمارك في تايلاند يوم أمس الجمعة، أنه تم ضبط كمية من العاج تبلغ قيمتها 15 مليون باهت (469800 دولارا أميركيا)، تم تهريبها من نيجيريا.

وقال كوليت سومباتسيري مدير عام ادارة الجمارك خلال مؤتمر صحفي إنه تمت مصادرة ثلاثة من أنياب الأفيال و31 قطعة عاج تزن 148 كيلومترا في مطار "سوفارنابومي" الدولي في بانكوك.

وكان قد تم شحن السلع المهربة من مدينة لاغوس في نيجيريا إلى بانكوك على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الاثيوبية في 20 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وأضاف كوليت أنه "بعد ذلك بأسبوعين، لم يأت أحد لاستلام الطرود، وفتحها مسؤولو المطار ليجدوا السلع المهربة". وقال إن "العنوان المسجل في تايلاند غير موجود".

وأضاف: "يشير الحجم الضخم للانياب أنها لا تخص أفيال تايلاندية. سنقوم بإجراء اختبار الحمض النووي (دي.إن.إيه) لتحديد المكان الذي جاءت منه".

وتحظر اتفاقية التجارة الدولية للانواع المهددة بالانقراض تجارة العاج، ولكن أعمال تهريبه مستمرة من إفريقيا إلى آسيا.

ويعتقد مسؤولو الجمارك التايلانديون أن العاج، الذي يتم تهريبه عبر تايلاند، يتوجه إلى الصين وهي من أكبر المستهلكين لمنتجات العاج في العالم، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ).

 

اخترنا لكم