Ghadi News"ناسا": كويكب بحجم ناطحة سحاب يقترب من الأرض Ghadi Newsإندونيسيا: إنسان الغاب نفق بسبب تعرضه لطلقات نارية Ghadi Newsلماذا توجد أزرار النساء على اليسار والرجال على اليمين؟ Ghadi Newsبرشلونة يكشف حقيقة المفاوضات مع غريزمان Ghadi Newsمحاضرة حول قانون الانتخاب بدعوة من الحركة الثقافية Ghadi Newsمذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس ومجموعة أبوغزاله Ghadi Newsالنروج ترفض مزرعة رياح حفاظا على الرنة... ماذا عن لبنان؟ Ghadi Newsكشف لغز أكثر الانفجارات الفضائية سطوعا Ghadi Newsفوائد جديدة للرضاعة الطبيعية للأمهات Ghadi Newsمصارف عالمية تموّل مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية Ghadi Newsأدمن السوشي والنتيجة دودة طولها 1.5 متر في جسمه Ghadi Newsموظف بنك يقضي 6 أشهر لعد مليون عملة معدنية Ghadi Newsإماراتي يوزع 100 ألف شجرة بمناسبة "عام زايد" Ghadi Newsسبع مشاريع لتطوير الكهرباء والمياه والصرف بأبوظبي Ghadi Newsالجيش اللبناني: العثور على جثث جديدة لسوريين تجمدوا على الحدود Ghadi Newsولادة طفل بعد 10 أيام على وفاة أمه Ghadi Newsالوليد بن طلال يقدم عرضا للسلطات السعودية مقابل الإفراج عنه Ghadi Newsاختتام اجتماعات "حماية البيئة البحرية" بمسقط Ghadi Newsحالة طوارئ جنوبي البرازيل بسبب تفشي الحمى الصفراء Ghadi Newsزيارة الفضائيين للفراعنة... بين الحقيقة والخيال!

أحدث الأخبار

إطلاق أول مصنع في السعودية لتوليد الطاقة من الرياح

Ghadi news

Saturday, January 13, 2018

إطلاق أول مصنع في السعودية لتوليد الطاقة من الرياح

"غدي نيوز"

 

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة في "الوادي الصناعي" عقداً مع شركة "طاقة الرياح العالمية"، لاستئجار أرض بمساحة 102 ألف م2، بغرض تصنيع هياكل وأبراج يُثبت عليها توربينات الرياح والتي تتمثل وظيفتها الرئيسة في توليد الطاقة من خلال الرياح.

والمصنع المزمع إنشاؤه بالوادي الصناعي سيبدأ الإنتاج في 2019 في مجال إنتاج وتصنيع مدخلات الطاقة المتجددة. وأشاد رئيس مدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد بالشراكة الإستراتيجية مع شركة طاقة الرياح العالمية، والتي اختارت الوادي الصناعي لتصنيع منتجات تتعلق بالطاقة المتجددة. مشيراً إلى جهود المدينة الاقتصادية التي تركز على رفع تنافسية الوادي الصناعي على مستوى المنطقة كمركز للصناعات المتنوعة وللخدمات اللوجستية، من خلال توفير بنية تحتية متميزة، وتطوير مستمر للإجراءات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين، بهدف استقطاب شركات عالمية ومحلية رائدة في مختلف القطاعات.

وقال الرشيد: "نسعى إلى المضيّ قدماً نحو تحقيق رؤية 2030 التي تفتح المجال واسعاً أمام الاستثمارات المحلية والعالمية، خصوصا في هذا المجال الواعد الذي يحمل الكثير من الفرص التنموية على المدى المتوسط والبعيد".

فيما قال إبراهيم البابطين رئيس شركة البابطين التي تتبع لها شركة طاقة الرياح: "الطلب المتوقع على الكهرباء في المملكة سيتعدى 120 جيغاواط بحلول 2032، مما دعا لإطلاق البرنامج الوطني للطاقة المتجددة الذي يهدف إلى الزيادة المستدامة لحصة الطاقة المتجددة من إجمالي مصادر الطاقة. مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف إنتاج 9.5 جيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول 2023، مع هدف مرحلي بإنتاج 3.45 جيغاواط بحلول العام 2020".

موضحاً أن المشروع الذي سينطلق من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية موجه للسوق السعودي في المقام الأول، ثم التوجه إلى أسواق دول مجلس التعاون والشرق الأوسط، فيما يستهدف في نهاية المطاف الأسواق الدولية.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي، المهندس أيمن منسى استعداد الوادي الصناعي التام للاستمرار في عجلة التنمية والبناء لمواكبة الطلب المتنامي على الأراضي الصناعية، والمضي قدماً في التوسع لمقابلة الطلب الكبير المتوقع من قبل مستثمرين محليين ودوليين، في ظل رؤية 2030 والتي تدعم التوجه الصناعي خاصة في مجالات الطاقة البديلة، وفقا لصحيفة "الجزيرة" al-jazirah.com.

 

اخترنا لكم