Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

الإمارات: "صير بني ياس" تحتفي بولادة حيوان الطهر العربي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, January 14, 2018

مدرج على اللائحة الحمراء للحيوانات المهددة بالانقراض

"غدي نيوز"

 

شهدت جزيرة صير بني ياس، المحمية الطبيعية الفائزة بالعديد من الجوائز العالمية، والتي تطوّرها "شركة التطوير والاستثمار السياحي"، ولادة حيوان الطهر العربي (حيوان ثديي مجتر من فصيلة البقريات) المهدد بالانقراض في متنزه الحياة البرية العربية، الذي يضم آلاف الحيوانات المتجولة بحرية.

وجاء هذا الإنجاز نتيجة للتعاون المثمر بين فريق الحماية البيئية وفريق العمليات في جزيرة صير بني ياس، وهيئة البيئة - أبوظبي، ومشغل الحياة البيئية والغابات، التي تتولى إدارة الحياة الطبيعية والعناية بالحيوانات في الجزيرة.

ويذكر أن فترة حمل بأنثى الطهر العربي حديثة الولادة بلغت 4.5 شهر، وفور ولادتها، تبقى تحت رعاية مشددة من قبل أمها لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر، وتنخفض تدريجياً حتى تبلغ عامين، ومن ثم تصبح أكثر استقلالية واعتماداً على نفسها في الحصول على الطعام، وبذلك وصل عدد حيوانات الطهر العربي على الجزيرة إلى أربعة حيوانات، اثنين من الذكور واثنتين من الإناث، سعياً لتحقيق أهداف برنامج "التكاثر وإعادة التوطين"، حيث جرى جلب الحيوانات من مركز البستان لتكاثر الحيوانات، وهي محمية طبيعية للحيوانات البرية غير ربحية تتخذ من الشارقة مقراً لها، كجزء من اتفاقية أبرمت مع جزيرة صير بني ياس، لتقيم في بيئة خاصة تحاكي بيئتها الطبيعية، والتي من شأنها أن تسهم في تهيئتها للعودة إلى الحياة البرية، ومن ثم التكاثر على أرض الجزيرة. وتوفر الشركة بيئة تدعم جهود الحفاظ على أندر الأنواع المهددة بالانقراض، وقد أسهم برنامج "التكاثر وإعادة التوطين" بالفعل في زيادة أعداد الحيوانات التي شارفت على الانقراض في الجزيرة.

يذكر أنه جرى إطلاق عملية تكاثر حيوان الطهر العربي للمرة الأولى في جزيرة صير بني ياس خلال نهاية تسعينيات القرن الماضي بهدف إعادته إلى الحياة البرية. ويعد حيوان الطهر العربي من فصائل الحيوانات الأصلية التي استوطنت سلسلة جبال حجر الواقعة بين دولة الإمارات وسلطنة عمان، وقد تم إدراجه على اللائحة الحمراء للحيوانات المهددة بالانقراض، وفقاً للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN).

اخترنا لكم