Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

حملة لإنشاء أكبر محمية طبيعية في العالم بالقطب الجنوبي

Ghadi news

Sunday, January 14, 2018

حملة لإنشاء أكبر محمية طبيعية في العالم بالقطب الجنوبي

"غدي نيوز"

 

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن تدشين حملة بيئية عالمية تهدف إلى تحويل بقعة كبيرة من البحار المحيطة بقارة "أنتاركتيكا" القطبية الجنوبية، لأكبر محمية طبيعية في العالم، من أجل حماية الأنواع والفصائل البيولوجية المهددة بالانقراض، من خطر التغيرات المناخية، وفق ما أشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ. ش. أ).

وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني يوم أمس السبت - أن إنشاء منطقة صيد حر، أمر من شأنه حماية أنواع بيولوجية، مثل البطاريق وفهود الفقمة والحيتان القاتلة والحيتان الزرقاء، من خطر الانقراض، كما يساعد في التحفيف من آثار التغير المناخي.

ولفتت إلى أن المحمية - الممتدة لنحو 2 مليون كيلومتر مربع، بما يعادل خمسة أضعاف مساحة دولة مثل ألمانيا - ستمنع أي عمليات للصيد في المنطقة المحظورة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن فكرة إنشاء محمية طبيعية في القارة القطبية الجنوبية، قد تم طرحها من قبل الاتحاد الأوروبي، ودعمتها حملة بيئية جديدة تُدعى " المساحة الخضراء" الإثنين الماضي، وفقا لـ "البوابة نيوز".

وأضافت أن الفكرة قد حظيت بالفعل بقبول لدى بعض الدول مثل بريطانيا، كما سيتم عرضها على مؤتمر لدول القارة القطبية الجنوبية، في شهر أكتوبر المقبل.

وذكرت "الغارديان" أن دولا مثل النرويج والصين وكوريا الجنوبية إلى جانب روسيا، يعدون لاعبين رئيسيين في صناعة صيد الأسماك، إذ يرى نشطاء أن إتمام الاقتراح بشأن إنشاء أكبر محمية طبيعية في العالم بالقارة المتجمدة (أنتاركتيكا)، سيعتمد بشكل كبير على مساندة هذه الدول له.

اخترنا لكم