Ghadi Newsالإنتخابات النيابية بين المبايعة والمحاسبة! Ghadi Newsتسريبات عن هاتفي نوكيا الجديدين Ghadi Newsمزارعو البطاطا يهددون بمقاطعة الانتخابات! Ghadi Newsقناديل البحر تلسع 23 سائحاً في تايلاند Ghadi Newsالعطس عملية وقائية للجسم Ghadi Newsابتكار عقار يوقف تطور التهاب المفاصل Ghadi News"أدمغة الأطفال" تنقذ البالغين البكم Ghadi Newsملاحقة علماء ألمان بتهمة معاملة قردة بوحشية خلال تجارب Ghadi Newsالنشاط الجسدي يطيل حياة المسنّين Ghadi Newsتأثير الكحول يطاول العظام! Ghadi Newsمياه البحار سترتفع أكثر من متر حتى مع تنفيذ أهداف المناخ Ghadi Newsكيف ومتى ظهرت النباتات على سطح الأرض؟ Ghadi Newsمنخفض جوي خفيف الفعالية قادم من جنوب ايطاليا Ghadi Newsعلماء يرصدون انفجاراً كونياً وقع قبل 10 بلايين سنة Ghadi Newsكارثة نقص الأوكسجين... تغير المناخ يخنق المحيطات! Ghadi Newsأميركا... تحذيرات واستعدادات لعواصف وثلوج! Ghadi Newsناشطون من 58 منظمة و28 بلدا يبعثون برسالة للرئيس عون Ghadi Newsالفيلة "ترومبيتا" تحتفل بعيدها الـ57 في غواتيمالا Ghadi Newsزهرة "أوركيد القرد" من غرائب الطبيعة... لها رائحة البرتقال Ghadi Newsعنفات هوائية فريدة قد تصبح الأضخم في العالم!

أحدث الأخبار

فأر الخلد العاري يخفي سر الشباب الأبدي

Ghadi news

Tuesday, February 13, 2018

فأر الخلد العاري يخفي سر الشباب الأبدي

"غدي نيوز"

 

اكتشفت باحثة في مختبر Calico الذي أسسته "غوغل" لدراسة طول العمر، أن فأر الخلد العاري يمتاز عن معظم الثدييات بعدم ارتفاع خطر موته مع تقدمه في العمر.

ودرست الباحثة بوفينشتاين حياة هذه الفئران مدة 30 سنة، وثقت خلالها أعمارها وحالات الوفاة بينها. وشملت الدراسة 3299 حيوانا، وتبين أن معدل الموت لديها ثابت بغض النظر عن عمرها ويعادل 1:10000، أي أنها تعيش خلافا لدورات حياة معظم الثدييات التي تخضع لقانون وفيات غومبيرتز – ميكغاما (خطر الموت يزداد طرديا مع التقدم في العمر).

وتصل هذه الحيوانات مرحلة البلوغ في عمر ستة أشهر، وتعيش في المتوسط ست سنوات، بيد أن بعضها يعيش أكثر من 30 سنة، مع الحفاظ على قدرته على التكاثر.

وتشير الباحثة، في دراستها التي نشرت في مجلة eLife، إلى أن الاستمرار في دراسة حياة هذه القوارض سيسمح بالحصول على معلومات أفضل عن آلية إطالة العمر.

 

المصدر: رامبلر

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن