Ghadi Newsالإنتخابات النيابية بين المبايعة والمحاسبة! Ghadi Newsتسريبات عن هاتفي نوكيا الجديدين Ghadi Newsمزارعو البطاطا يهددون بمقاطعة الانتخابات! Ghadi Newsقناديل البحر تلسع 23 سائحاً في تايلاند Ghadi Newsالعطس عملية وقائية للجسم Ghadi Newsابتكار عقار يوقف تطور التهاب المفاصل Ghadi News"أدمغة الأطفال" تنقذ البالغين البكم Ghadi Newsملاحقة علماء ألمان بتهمة معاملة قردة بوحشية خلال تجارب Ghadi Newsالنشاط الجسدي يطيل حياة المسنّين Ghadi Newsتأثير الكحول يطاول العظام! Ghadi Newsمياه البحار سترتفع أكثر من متر حتى مع تنفيذ أهداف المناخ Ghadi Newsكيف ومتى ظهرت النباتات على سطح الأرض؟ Ghadi Newsمنخفض جوي خفيف الفعالية قادم من جنوب ايطاليا Ghadi Newsعلماء يرصدون انفجاراً كونياً وقع قبل 10 بلايين سنة Ghadi Newsكارثة نقص الأوكسجين... تغير المناخ يخنق المحيطات! Ghadi Newsأميركا... تحذيرات واستعدادات لعواصف وثلوج! Ghadi Newsناشطون من 58 منظمة و28 بلدا يبعثون برسالة للرئيس عون Ghadi Newsالفيلة "ترومبيتا" تحتفل بعيدها الـ57 في غواتيمالا Ghadi Newsزهرة "أوركيد القرد" من غرائب الطبيعة... لها رائحة البرتقال Ghadi Newsعنفات هوائية فريدة قد تصبح الأضخم في العالم!

أحدث الأخبار

المونسنيور سانتوس احتفل بقداس اليوم العالمي للمريض

Ghadi news

Tuesday, February 13, 2018

المونسنيور سانتوس احتفل بقداس اليوم العالمي للمريض

"غدي نيوز"

 

إحتفل القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان المونسنيور إيفان سانتوس بالذبيحة الإلهية، لمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض، في مستشفى سيدة المعونات الجامعي - جبيل، بحضور رئيس عام الرهبانية اللبنانية المارونية الأب العام نعمة الله الهاشم، وعاونه أمين عام سر الرهبانية الأب ميشال أبو طقه، ومدير عام المستشفى الأب وسام الخوري، بحضور قائمقام جبيل نجوى سويدان، عميد كلية الطب والعلوم الطبية في جامعة الروح القدس الكسليك الدكتور جان كلود لحود، رئيسة الصليب الأحمر - جبيل رنده كلاب، لفيف من الرهبان، رؤساء اقسام واطباء، وصحافيين وممرضين ومرضى وموظفي المستشفى.

وركز المونسنيور في كلمته على أهمية "ماذا نحمل للرب في زمن الصوم وليس عن ماذا نمتنع"، مضيفا ان "ثلاثة مفاتيح لعيش هذا الزمن ألا وهي: المشاركة والتسامح والصلاة. فبالمشاركة نتشارك الحياة مع المريض، الرسالة الأهم في عملنا في المستشفى. وبالتسامح نستطيع أن نمشي جنبا الى جنب مع السيدة العذراء والطفل يسوع. وبالصلاة ندخل الرب في حياتنا ونتواصل معه بشكل أقرب وأعمق".

وختم شاكرا الجميع على "المشاركة في هذا القداس على نية المرضى"، طالبا من "السيدة العذراء أن تساعدنا جميعا في المضي قدما على درب الرب".

بعد القداس جال سانتوس، والأب أبو طقه، والأب الخوري على المرضى، وباركوهم ووزعوا عليهم هدايا رمزية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن