Ghadi Newsالإنتخابات النيابية بين المبايعة والمحاسبة! Ghadi Newsتسريبات عن هاتفي نوكيا الجديدين Ghadi Newsمزارعو البطاطا يهددون بمقاطعة الانتخابات! Ghadi Newsقناديل البحر تلسع 23 سائحاً في تايلاند Ghadi Newsالعطس عملية وقائية للجسم Ghadi Newsابتكار عقار يوقف تطور التهاب المفاصل Ghadi News"أدمغة الأطفال" تنقذ البالغين البكم Ghadi Newsملاحقة علماء ألمان بتهمة معاملة قردة بوحشية خلال تجارب Ghadi Newsالنشاط الجسدي يطيل حياة المسنّين Ghadi Newsتأثير الكحول يطاول العظام! Ghadi Newsمياه البحار سترتفع أكثر من متر حتى مع تنفيذ أهداف المناخ Ghadi Newsكيف ومتى ظهرت النباتات على سطح الأرض؟ Ghadi Newsمنخفض جوي خفيف الفعالية قادم من جنوب ايطاليا Ghadi Newsعلماء يرصدون انفجاراً كونياً وقع قبل 10 بلايين سنة Ghadi Newsكارثة نقص الأوكسجين... تغير المناخ يخنق المحيطات! Ghadi Newsأميركا... تحذيرات واستعدادات لعواصف وثلوج! Ghadi Newsناشطون من 58 منظمة و28 بلدا يبعثون برسالة للرئيس عون Ghadi Newsالفيلة "ترومبيتا" تحتفل بعيدها الـ57 في غواتيمالا Ghadi Newsزهرة "أوركيد القرد" من غرائب الطبيعة... لها رائحة البرتقال Ghadi Newsعنفات هوائية فريدة قد تصبح الأضخم في العالم!

أحدث الأخبار

إحذروا الوجبات السريعة... يتعامل معها الجسم كأنها بكتيريا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, February 14, 2018

إحذروا الوجبات السريعة... يتعامل معها الجسم كأنها بكتيريا

"غدي نيوز" – يارا المغربي -

 

كما بات معلوما، تتسبب "الوجبات السريعة" Fast food بأضرار كثيرة في جسم الإنسان كالبدانة مثلا، وما يترتب عنها من أمراض خطيرة، حتى أن بعض الدول فرضت ضرائب مضاعفة على المطاعم، لتخفف من الكلفة الاستشفائية بالنسبة للأمراض الناجمة عن هذه النوعية من الطعام غير الصحي.

في هذا السياق، كشف باحثون من ألمانيا أن جسم الإنسان يتفاعل مع الوجبات غير الصحية كأنها بكتيريا، كما يربط الباحثون بين الطعام غير الصحي وتراجع معدل متوسط العمر.

 

تكلس الأوعية الدموية

 

وفي إطار تجربة علمية قام باحثون من "جامعة بون" الألمانية بتقديم أكل غني بالدهون والسكريات للفئران لمدة أربعة أسابيع متواصلة. وبعد مرور بعض الوقت ظهرت التأثيرات السلبية لذلك النوع من التغذية لدى الفئران.

وانتبه الباحثون إلى ظهور التهابات كبيرة داخل جسمها وكأنها تعرضت لعدوى من بكتيريا خطيرة، كما جاء في موقع الصحيفة الألمانية "راينشه بوست".

وحسب فريق البحث التابع لـ "جامعة بون"، فإن سبب ظهور تلك الالتهابات يعود إلى الخلايا المناعية في الدم. وتعد هذه الخلايا مسؤولة عن ظهور تكلس الأوعية الدموية وتصلب الشرايين ومرض السكري.

وبعد تكلس شرايين الفئران في التجربة ماتت في غضون ثمانية أسابيع. ويرى الباحثون أن مثل هذه العواقب يمكن أن تظهر لدى الأشخاص الذين يفرطون في تناول الوجبات السريعة بعد مرور 50 إلى 60 عاماً.

وبينت نتائج اختبارات أنجزت على 120 شخصاً تناولوا وجبات غير صحية أن جسمهم أطلق مادة مقاومة للالتهابات. وبقي الجسم في حالة تأهب تحسبا لتعرضه لهجوم جديد حتى بعد ذلك.

 

جهاز المناعة يمتلك ذاكرة

 

ويقول البروفسور إيكه لاتز، مدير معهد الحصانة الفطرية في بون - وفقا لـ "دويتشه فيله" - إن "جهاز المناعة يمتلك ذاكرة. وهذا سبب بقاء الجسم في حالة تأهب دائم للرد على أي هجوم جديد"، ويضيف البروفسور لاتز أن الالتهابات التي تظهر في الجسم بسبب الأكل غير الصحي "تؤدي إلى تغيرات جينية" في جسم الإنسان، بحسب ما جاء على الموقع الرسمي لـ "جامعة بون".

وسجل متوسط العمر المتوقع في البلدان الغربية تراجعاً في العقود الأخيرة. وفي الولايات المتحدة الأميركية مثلا تراجع متوسط العمر المتوقع بمعدل سنتين. ويرجع الباحثون ذلك إلى التغذية غير الصحية.

ووفقا لمعهد الأبحاث الألماني "روبرت كوخ" يعاني ثلثا الرجال ونصف النساء في ألمانيا من زيادة الوزن. كما تشمل البدانة نسبة كبيرة من الأطفال، تضيف الصحيفة الألمانية "راينشه بوست".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن