Ghadi Newsالإنتخابات النيابية بين المبايعة والمحاسبة! Ghadi Newsتسريبات عن هاتفي نوكيا الجديدين Ghadi Newsمزارعو البطاطا يهددون بمقاطعة الانتخابات! Ghadi Newsقناديل البحر تلسع 23 سائحاً في تايلاند Ghadi Newsالعطس عملية وقائية للجسم Ghadi Newsابتكار عقار يوقف تطور التهاب المفاصل Ghadi News"أدمغة الأطفال" تنقذ البالغين البكم Ghadi Newsملاحقة علماء ألمان بتهمة معاملة قردة بوحشية خلال تجارب Ghadi Newsالنشاط الجسدي يطيل حياة المسنّين Ghadi Newsتأثير الكحول يطاول العظام! Ghadi Newsمياه البحار سترتفع أكثر من متر حتى مع تنفيذ أهداف المناخ Ghadi Newsكيف ومتى ظهرت النباتات على سطح الأرض؟ Ghadi Newsمنخفض جوي خفيف الفعالية قادم من جنوب ايطاليا Ghadi Newsعلماء يرصدون انفجاراً كونياً وقع قبل 10 بلايين سنة Ghadi Newsكارثة نقص الأوكسجين... تغير المناخ يخنق المحيطات! Ghadi Newsأميركا... تحذيرات واستعدادات لعواصف وثلوج! Ghadi Newsناشطون من 58 منظمة و28 بلدا يبعثون برسالة للرئيس عون Ghadi Newsالفيلة "ترومبيتا" تحتفل بعيدها الـ57 في غواتيمالا Ghadi Newsزهرة "أوركيد القرد" من غرائب الطبيعة... لها رائحة البرتقال Ghadi Newsعنفات هوائية فريدة قد تصبح الأضخم في العالم!

أحدث الأخبار

اختراع يقضي على أكثر الأمراض شيوعا في الشتاء

Ghadi news

Wednesday, February 14, 2018

اختراع يقضي على أكثر الأمراض شيوعا في الشتاء

"غدي نيوز"

 

طور علماء أميركيون مصابيح جديدة تعمل بالأشعة فوق البنفسجية، تقتل أكثر أنواع الفيروسات انتشارا "الإنفلونزا" ولا تضر بصحة الإنسان.

وتوصل العالم ديفيد برينر وزملاؤه، من جامعة كولومبيا في نيويورك، إلى تطوير مصابيح الأشعة فوق البنفسجية الموجودة حاليا، والتي تضر بجسم الإنسان ولا يمكن تشغيلها في أماكن تواجد البشر، لتصبح أطوال موجاتها 222 نانومترا بدلا من 254 نانومترا.

وقال برينر إن الحد الاقصى للأشعة فوق البنفسجية في المصابيح الجديدة لا يتجاوز إلا مسافة قصيرة تخترق جسم الإنسان، عبر خلايا الجلد الميتة فقط، أو خلال الطبقة السائلة التي تغطي سطح العين، وبما أن البكتيريا والفيروسات أصغر من ذلك بكثير فإن هذه الأشعة تخترق حمضها النووي وتدمره.

وأظهرت التجارب فعالية هذه المصابيح التي تمتلك من القوة ما يكفي لتدمير 99 بالمئة من فيروسات الهواء دون أن تلحق أي ضرر بالخلايا البشرية.

ويبلغ سعر المصباح الواحد من هذه الأنواع الجديدة حوالي 1000 دولار، لكن العلماء واثقون من تخفيض ثمنها إذا تم اعتمادها وإنتاجها بكميات تجارية كبيرة يستفيد منها الناس في المستشفيات والأماكن العامة وفي البيوت أيضا، ولن تكافح فيروسات الإنفلونزا فقط، بل سيمتد تأثيرها إلى مكافحة العديد من الأوبئة مثل السل وأمراض أخرى تنتشر عبر جزيئات الهواء.

 

المصدر: نوفوستي

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن