Ghadi Newsالإنتخابات النيابية بين المبايعة والمحاسبة! Ghadi Newsتسريبات عن هاتفي نوكيا الجديدين Ghadi Newsمزارعو البطاطا يهددون بمقاطعة الانتخابات! Ghadi Newsقناديل البحر تلسع 23 سائحاً في تايلاند Ghadi Newsالعطس عملية وقائية للجسم Ghadi Newsابتكار عقار يوقف تطور التهاب المفاصل Ghadi News"أدمغة الأطفال" تنقذ البالغين البكم Ghadi Newsملاحقة علماء ألمان بتهمة معاملة قردة بوحشية خلال تجارب Ghadi Newsالنشاط الجسدي يطيل حياة المسنّين Ghadi Newsتأثير الكحول يطاول العظام! Ghadi Newsمياه البحار سترتفع أكثر من متر حتى مع تنفيذ أهداف المناخ Ghadi Newsكيف ومتى ظهرت النباتات على سطح الأرض؟ Ghadi Newsمنخفض جوي خفيف الفعالية قادم من جنوب ايطاليا Ghadi Newsعلماء يرصدون انفجاراً كونياً وقع قبل 10 بلايين سنة Ghadi Newsكارثة نقص الأوكسجين... تغير المناخ يخنق المحيطات! Ghadi Newsأميركا... تحذيرات واستعدادات لعواصف وثلوج! Ghadi Newsناشطون من 58 منظمة و28 بلدا يبعثون برسالة للرئيس عون Ghadi Newsالفيلة "ترومبيتا" تحتفل بعيدها الـ57 في غواتيمالا Ghadi Newsزهرة "أوركيد القرد" من غرائب الطبيعة... لها رائحة البرتقال Ghadi Newsعنفات هوائية فريدة قد تصبح الأضخم في العالم!

أحدث الأخبار

ألمانيا تواجه تلوث الهواء... بمجانية المواصلات!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, February 14, 2018

ألمانيا تواجه تلوث الهواء... بمجانية المواصلات!

"غدي نيوز" - متابعات -

 

تعتزم ألمانيا التي يطلق عليها "أمة السيارات" في العالم، تطبيق أسلوب جديد للحد من تلوث الهواء، يتمثل في جعل النقل العمومي داخل المدن مجانيا، مما يقلل من الازدحام والتلوث معا.

وجاء ذلك خلال رسالة وجهها ثلاث وزراء ألمان من بينهم وزيرة البيئة بابرا هندريكس إلى مفوض البيئة بالاتحاد الأوروبي كارمينو فيلا، استعرضوا فيها الإجراءات التي تعتزم ألمانيا اتخاذها للحد من تلوث الهواء والالتزام بالمعايير الأوروربية في هذا الشأن.

 

مزيد من القيود

 

ومن المقرر اختبار هذا المقترح الجديد بحلول نهاية العام الحالي في خمس مدن غربي ألمانيا، من بينها بون والمدينة الصناعية إيسين فضلا عن مدينة مانهايم، وفق ما ذكرت اليوم "سكاي نيوز" البريطانية.

وتعول الحكومة الألمانية على تقليل اعتماد المواطنين على سياراتهم، الأمر الذي من شأنه أن يقلل الازدحام في المدن الكبير، وبالتالي يقلل من انبعاثات عوادم السيارات.

وتعد الخطوة في حد ذاتها ثورية بما يكفي في بلد ينظر إليه على أنه عاصمة لصناعة السيارات في العالم.

ومن بين الخطوات الأخرى التي تدرسها برلين، هو وضع مزيد من القيود على انبعاث العوادم من الحافلات العامة وسيارات التاكسي، وإنشاء مناطق منخفضة الانبعاثات عبر تقليل عدد السيارات فيها، ودعم اللجوء لمشاركة السيارات بين الناس.

 

المفوضية الأوروبية

 

وكانت المفوضية الأوروبية قد طلبت من ألمانيا وتسع دول أخرى، بينها إسبانيا وفرنسا وبريطانيا، لتقديم لائحة بالإجراءات التي ستقوم بها في مجال الحد من تلوث الهواء.

وإذا لم تمتثل هذه الدول للمعايير التي وضعتها بروكسل، فإنها ستواجه إجراءات قانونية في المحكمة الأوروربية من بينها فرض غرامات ضخمة.

وأثار الاقتراح الحكومي جدلا في المدن الألمانية، حيث تساءل كل من عمدة بون أشوك سريداران ورئيس رابطة المدن الألمانية هيلموت ديدي عن المخصصات الفيدرالية لتنفيذ هذه الخطة.

 

من أين سيأتي التمويل؟

 

من جانبها، دعت صحيفة "دي فيلت" الوزراء الذين قدموا الاقتراح أن يفكروا مرة أخرى بعدما يقوموا بجولة على متن خط مترو الأنفاق U6 في برلين في الساعة 7:30 صباحا.

وقالت إن الاستنتاج سيكون واضحا: "المزيد من الناس وعربات القطارات والمزيد من الخطوط، من أين سيأتي تمويل ذلك؟".

ويخشى البعض من فشل هذه الخطة كما حدث في بلدان أخرى، حيث أدت المواصلات المجانية إلى زيادة عدد الحافلات العمومية مع عدم تراجع نسبة التلوث، خصوصا أن من تحمسوا لاستخدام وسائل النقل المجانية هم راكبو الدراجات، إضافة إلى زيادة تكلفة تشغيل هذه الخدمات والضغط على ميزانية البلديات.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن