Ghadi Newsالإنتخابات النيابية بين المبايعة والمحاسبة! Ghadi Newsتسريبات عن هاتفي نوكيا الجديدين Ghadi Newsمزارعو البطاطا يهددون بمقاطعة الانتخابات! Ghadi Newsقناديل البحر تلسع 23 سائحاً في تايلاند Ghadi Newsالعطس عملية وقائية للجسم Ghadi Newsابتكار عقار يوقف تطور التهاب المفاصل Ghadi News"أدمغة الأطفال" تنقذ البالغين البكم Ghadi Newsملاحقة علماء ألمان بتهمة معاملة قردة بوحشية خلال تجارب Ghadi Newsالنشاط الجسدي يطيل حياة المسنّين Ghadi Newsتأثير الكحول يطاول العظام! Ghadi Newsمياه البحار سترتفع أكثر من متر حتى مع تنفيذ أهداف المناخ Ghadi Newsكيف ومتى ظهرت النباتات على سطح الأرض؟ Ghadi Newsمنخفض جوي خفيف الفعالية قادم من جنوب ايطاليا Ghadi Newsعلماء يرصدون انفجاراً كونياً وقع قبل 10 بلايين سنة Ghadi Newsكارثة نقص الأوكسجين... تغير المناخ يخنق المحيطات! Ghadi Newsأميركا... تحذيرات واستعدادات لعواصف وثلوج! Ghadi Newsناشطون من 58 منظمة و28 بلدا يبعثون برسالة للرئيس عون Ghadi Newsالفيلة "ترومبيتا" تحتفل بعيدها الـ57 في غواتيمالا Ghadi Newsزهرة "أوركيد القرد" من غرائب الطبيعة... لها رائحة البرتقال Ghadi Newsعنفات هوائية فريدة قد تصبح الأضخم في العالم!

أحدث الأخبار

انطلاق مهمة "عيد الحب" لاستكشاف القطب الجنوبي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, February 14, 2018

انطلاق مهمة "عيد الحب" لاستكشاف القطب الجنوبي

"غدي نيوز" - متابعات -

 

أشارت RT الروسية إلى أنه "من المقرر أن يبدأ فريق من العلماء مهمة (يوم عيد الحب) الأولى من نوعها لاستكشاف نظام بيئي بحري غامض في القطب الجنوبي ("أنتاركتيكا" Antarctica)، ظل مخفيا منذ 120 ألف عام.

ولم تصبح المنطقة متاحة إلا عندما انفصل جبل جليدي يبلغ وزنه نحو تريليون طن، أي أربعة أمثال حجم لندن، من الجرف الجليدي "لارسن سي" Larsen C، في تموز (يوليو) الماضي.

 

تتبع التغيرات في النظام البيئي

 

وسيقوم الفريق الدولي بقيادة "هيئة المسح البريطاني للقطب الجنوبي" الـ (BAS)، بإقامة قاعدة في جزر فوكلاند قبالة ساحل الأرجنتين، يوم الأربعاء 14 شباط (فبراير) 2018.

وسيقضي الفريق، كجزء من مهمته، ثلاثة أسابيع على متن السفينة البحثية "جيمس كلارك روس"، والتي ستقوده إلى المياه الجليدية، للوصول إلى الموقع البعيد، في "أنتاركتيكا" Antarctica.

وبمجرد الوصول إلى المكان المحدد، سيستخدم الفريق الدولي الكاميرات وزلاجة مصممة خصيصا لجمع الحيوانات في قاع البحر، وكذلك العوالق والميكروبات والرسوبيات وعينات المياه.

ويأمل الفريق في أن تقدم نتائج البحث "صورة عن الحياة الموجودة تحت الجرف الجليدي، فضلا عن إمكانية تتبع التغيرات في النظام البيئي".

 

معرفة الأنواع الموجودة

 

وقالت كاترين لينز، قائدة البعثة، لموقع "RT.com" الروسي: "لا نعرف ما هو المجتمع الأساسي الفعلي تحت الجرف الجليدي"، فعلى الرغم من التقدم التكنولوجي للغواصات المستقلة (AUV)، فإنها ما تزال غير قادرة على تحديد الأنواع الجديدة المحتملة.

فيما قال المدير العلمي لهيئة المسح البريطاني للقطب الجنوبي ديفيد فوغان: "الأمور المثيرة قد تكون جيدة ولكن البعثة لا تخلو من المخاطر، فنحن بحاجة لأن نكون جريئين، فالطريق إلى (لارسن سي) طويل وهناك الكثير من الجليد في المنطقة".

وبينما كان فريق البحث يحاول سابقا الاستفادة من الشقوق التي شهدها الجرف الجليدي "لارسن سي"، إلا أن الحياة البرية المحلية الأخرى كانت قد غزت المنطقة قبل وصول الباحثين.

ويحتاج الفريق إلى العمل بسرعة قبل أن تأتي أشعة الشمس بالوافدين الجدد وتغير بيئة المكان، لمعرفة الأنواع الموجودة حاليا هناك وكيف تنمو وتتغذى.

فبينما كان فريق البحث يحاول سابقا الاستفادة من الشقوق التي شهدها الجرف الجليدي "لارسن سي"، كانت الحياة البرية المحلية الأخرى قد غزت المنطقة قبل وصول الباحثين.

 

المصدر: RT

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن