بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

اخر الاخبار

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

يعقوبيان: أتمنى على رئيس جمهوريتي ان يوضح موقفه من المحارق

مخيبر والأحدب جالا على رأس وفد سياحي وثقافي في طرابلس

لجنة اصدقاء غابة الأرز نظمت يوم العرابة السنوي في حضور فاعليات

علماء يبحثون بين الجليد عن مقومات الحياة

حديقة الإمارات للحيوانات تحتفي باليوم العالمي للحياة البرية

Ghadi news

Tuesday, March 13, 2018

حديقة الإمارات للحيوانات تحتفي باليوم العالمي للحياة البرية

"غدي نيوز"

        

احتفلت حديقة الإمارات للحيوانات، وهي واحدة من أقوى رعاة حركة حماية الفهود في الإمارات العربية المتحدة، بـ "اليوم العالمي للحياة البرية" لعام 2018، تحت عنوان: "السنوريات الكبيرة – حيوانات مفترسة مهددة بالانقراض".

وقد اجتمع أكثر من 2000 شخص من الأطفال والبالغين على أرض الحديقة، ليشاركوا في فعاليات اليوم العالمي للحياة البرية وأنشطته.

وقدم المختصون جلسات توعوية جمعت ما بين التثقيف والترفيه، ألقت الضوء على أهمية المحافظة على الفهود، والأسود والنمور المرقطة. كما شارك الأطفال بالحدث من خلال الرسم وكتابة العبارات الداعية للحفاظ على هذه الفصيلة الرائعة.

وقال الدكتور وليد شعبان، مدير العمليات في حديقة الإمارات للحيوانات: "يهدف اليوم العالمي للحياة البرية إلى زيادة الوعي العام حول أهمية السعي للمحافظة على السنوريات والحد من انقراضها وزيادة أعدادها". وفي ما يتعلق بتجمع السكان على أرض الحديقة احتفالا بهذا اليوم الهام، أكد شعبان على "أهمية مشاركة المدنيين في المحافظة على هذه الحيوانات، فقد أصبحت المحافظة على الحياة واحدة من أهم قضايا العصر".

وختم: "إن حديقة الإمارات للحيوانات دائمة السعي نحو حماية الحياة البرية والمحافظة عليها، إلا أنها لن تتمكن من تحقيق أهدافها المرجوة إلا بوساطة الدعم العام. فالحياة البرية هي درة الطبيعة النفيسة ولهذا يتوجب علينا حماية الفصائل المهددة بالانقراض وتجنب الصيد الجائر، فهي مسؤولية إنسانية ودينية".

وكجزء من الفعاليات الاحتفالية قامت حديقة الحيوانات بعقد مسابقة مدتها 3 أيام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد حصل الفائزون على بطاقات دخول مجانية للحديقة

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن