بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

شاب أميركي يفوز بلوحة لبابلو بيكاسو مقابل مئة يورو

Ghadi news

Tuesday, December 24, 2013

"غدي نيوز"

فاز شاب أميركي بلوحة "رجل القبعة" للرسام الراحل بابلو بيكاسو الأربعاء (18-12-2013)، في سحب إلكتروني نظمته جمعية تعمل على الحفاظ على آثار مدينة صور القديمة في لبنان، واختار نظام كمبيوتر تذكرة الشاب الفائزة من بين 50 ألف تذكرة، طرحت للبيع على الإنترنت مقابل مئة يورو للتذكرة.
وقال الشاب الأميركي جيفري جونانو (25 عاماً) إنه "كان يتطلع لشراء لوحة ليضعها على حائط حجرة المعيشة في منزله، عندما قرأ مقالاً عن لوحة (رجل القبعة)، التي أجرت دار مزادات "سوثبيز" السحب عليها في باريس". وأضاف إنه "لن يبيع اللوحة على الأقل حالياً، على الرغم من قيمتها الضخمة".
وقد إشترت الجمعية الدولية للمحافظة على "صور" اللوحة، التي ترجع لعام 1914 من معرض في نيويورك، مستعينة بقرض كبير من أحد البنوك. وقال منظمو المسابقة إنهم إشتروا اللوحة بأقل قليلاً من القيمة التي قدرها خبراء في دار مزادات سوثبي وهي مليون دولار، ووافق أوليفر بيكاسو، حفيد بيكاسو، على بيع اللوحة، وأكد أن جده كان سيسعد لعرض لوحته من أجل عمل خيري.
وأضاف منظمو المسابقة أن "مشترين من بلدان من فرنسا وألمانيا إلى إيران وقرغيزستان، شاركوا في المسابقة وأن عدداً كبيراً شارك بشكل خاص من الولايات المتحدة الاميركية".
يُذكر أن "سوثبيز" لم تتمكن إلا من بيع 40 ألف تذكرة، قيمتها 5 ملاين و500 ألف دولار، وهي ما سيتم تخصيصه لتمويل مشروعين: إقامة مركز في صور لتعليم الشباب والنساء والمعاقين بعض المهن اليدوية التقليدية، والثاني إقامة معهد خاص بالتاريخ الفينيقي في بيروت، وكله بفضل الصحافية والمنتجة الفرنسية من أصل لبناني بيري كوشان، حيث سعت منذ البداية لإقناع حفيد بيكاسو بتخصيص اللوحة المعتبرة إحدى أشهر الأعمال التكعيبية لجده الرسام الراحل.
 



 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن