مصوِّر أميركي يكشف جمال الحشرات

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, January 3, 2014

"غدي نيوز"

"لا تدعوني بالكائنات القبيحة مجدداً"، هذا ما قالت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في تقريرها المصور إنه لسان حال الحشرات التي كشف عنها مصور أميركي في لقطات نادرة ورائعة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المصور المحترف "كولن هوتون" Colin Hutton التقط مجموعة من اللقطات والمشاهد المقربة للحشرات، التي قدمت وجوهاً فريدة لها وأشكالاً جذابة ورائعة لحشرات هي في الغالب غير محببة أو يذكرها بعض الناس بأنها مخلوقات قبيحة، وينفرون منها.
وتنوعت الأشكال التي التقطها المصور الأميركي، من كالورينا الشمالية، ما بين العناكب والذباب والدبابير والنحل والخنافس، والتي دوماً ما يحاربها الناس بمختلف أنواع المبيدات.
واستغرق هوتون (29 عاماً) نحو ثلاث ساعات كاملة من أجل التقاط الصورة الواحدة من تلك المجموعة، والتي التقطها بالقرب من منزل والديه، الذي يقع على بعد 600 كيلومتر من ولاية فلوريدا.
واستخدم المصور الأميركي في صوره العدسة الماكرو القوية، التي يمكن أن تلتقط صوراً بالغة الدقة للحشرات والكائنات صغيرة الحجم وسريعة الحركة أيضا.
وقال المصور هوتون أنه "في بداية العمل على مشروعي كنت أخطط أصلاً للتركيز على الزواحف والبرمائيات، ولكني سرعان ما أدركت أن عالم الحشرات يجتذبني نحوه بصورة غير مسبوقة".
وتابع قائلاً: "الصورة نفسها قد لا تستغرق وقتاً طويلاً جداً، ولكن الأمر أصعب أن تختار توقيت التقاط تلك الصور، وأن تكون لديك حساسية كبيرة جداً تجاه تحركات الحشرات".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن