طقس حار في أستراليا وثلجي في أميركا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, January 4, 2014

"غدي نيوز"

تتناقض الأحوال الجوية بشكل تام بين دول العالم، ففي وقت تلفح موجة من الطقس الحار وسط أستراليا وشمالها، تواجه الولايات المتحدة عواصف ثلجية ودرجات حرارة متدنية.
وتزيد موجة الطقس الحار في استراليا من معاناة مربي الماشية، الذين دفعهم الجفاف لذبح ماشيتهم، حيث أن البلاد مرت خلال العام 2013 بأشد الأعوام حرارة. والأسبوع الماضي، ارتفعت درجات الحرارة لتتجاوز 40 درجة مئوية في أجزاء كبيرة من المناطق الزراعية الرئيسية، وزادت عن 48 درجة مئوية في بلدة بيردزفيل في كوينزلاند في وسط غربي البلاد.
وتسود الموجة الحارة شرق استراليا، ما أثار تحذيرات صحية أمس (3-1-2013)، في بعض المدن الكبرى، حيث يكافح عمال الاطفاء بالفعل حرائق الغابات. ولكن المناطق النائية هي التي شهدت الاثر الأكثر تدميراً، خصوصاً بالنسبة إلى مربي الماشية في كوينزلاند المسؤولة عن 50 في المئة من انتاج الماشية في البلاد.
وقال تشارلز بوركي، الرئيس التنفيذي لشركة "اجفورس لتربية الماشية" في كوينزلاند، إن "هذا الجفاف يتحول إلى كارثة".
وبحسب مكتب الأرصاد الجوية، فإن الامطار الموسمية لم تهطل على شمال استراليا في الصيف الماضي، وتحملت القارة بأسرها أكثر الأعوام حرارة منذ بداية تسجيل الطقس في العام 1910.
أما في الولايات المتحدة، فتضرب عاصفة ثلجية مصحوبة برياح قوية ودرجات حرارة متدنية جداً عدة ولايات في شمال شرقي البلاد، ما ادى الى اضطراب حركة الملاحة الجوية، حيث تم إلغاء حوالي 2200 رحلة جوية داخلية.
واصدرت مصلحة الارصاد الجوية الوطنية تحذيراً من عواصف شتوية في منطقة شاسعة تمتد من شيكاغو وصولاً الى نيويورك ونيو انغلاند وحتى العاصمة واشنطن. ويتوقع ان تهبط درجات الحرارة في نيويورك الى 13 تحت الصفر، بحسب مصلحة الارصاد الجوية، كما أن تصل سماكة الثلوج الى ما بين 10 و20 سنتمتراً وسرعة الرياح الى 56 كيلومتراً في الساعة.
وعلق مطار كينيدي الدولي كل الرحلات الجوية وبقيت المدارس والمحاكم مغلقة أمس. كذلك، علقت الامم المتحدة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، نشاطاتها أمس.
وفي بوسطن، حيث تساقط الثلج بكثافة ايضاً، تتوقع الارصاد تدني درجات الحرارة الى 21 تحت الصفر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن