مهرجان البستان في 18 شباط بعنوان "الموسيقى الطبيعية"

Ghadi news

Wednesday, January 8, 2014

"غدي نيوز"

عقدت لجنة مهرجان البستان الدولي للموسيقى برئاسة ميرنا البستاني مؤتمرا صحافيا في فندق البستان في بيت مري اعلنت خلاله عن برنامج المهرجان الذي يفتتح في 18 شباط (فبراير) ويستمر لغاية 23 آذار (مارس) المقبلين ويستقطب كبار الفنانين والموسيقيين الدوليين والذي يحمل هذا العام عنوان "الموسيقى الطبيعية".
بداية القى ممثل نقيب الصحافة محمد البعلبكي ابراهيم الخوري كلمة فقال: "المهرجان تظاهرة ثقافية بامتياز تطل علينا عاما بعد عام، فالسيدة ميرنا البستاني لا تألو جهدا كي يكون المهرجان من تألق الى تألق ومن نجاح الى نجاح فهو وحده الذي يضيء سماء لبنان، بالموسيقى والفن والمسرح والاوبرا والغناء".
اضاف: "رغم الازمات التي تعصف بالوطن الصغير بمساحته والكبير بمبدعيه فقد ابت السيدة ميرنا، ان تطفىء نور المهرجان انما مصممة على ان تتواصل النشاطات الثقافية العالمية فوق مسرح اميل البستاني".

مرسيانو

من جهته، اعرب المدير الموسيقي للمهرجان جان لوقا مرسيانو عن سروره وفخره للمشاركة مجددا في هذا المهرجان، متطرقا الى "العلاقة الوطيدة بين الموسيقى والطبيعة موضوع المهرجان"، مشددا على ان "الطبيعة ملهمة لكبار الموسيقيين العالميين".
واشار الى ان برنامج المهرجان "متنوع بالموسيقى الكلاسيكية ويرضي جميع الاذواق وهو فريد ومثير"، مشددا على اننا "بحاجة الى ان نحلم مع الموسيقى في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها فهي ضرورية للحياة والعقل والقلب وتشكل جزءا من حياتنا".

بستاني

ثم عرضت البستاني برنامج المهرجان، مشددة على "دور الاعلام في الاضاءة على هذا المهرجان الذي سينقلنا من الظروف المظلمة التي نعيشها الى الموسيقى التي هي علاج الروح وضرورة اساسية في حياتنا"، مشددة على "ضرورة ادراج الموسيقى في البرامج المدرسية".

هاشم

واكد انطونيو هاشم ان "استمرار المهرجان للسنة الـ 21 على التوالي بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة هو تحد وعلامة فارقة لارادة الحياة في لبنان في سبيل رقي الثقافة واظهار الوجه الاخر الحضاري للبنان".

منسى

واشارت الاعلامية مي منسى الىان مهرجان البستان "يعطي مذاقا اخر للبنان بعيدا عن القتل والدمار"، داعية الى "بذل كل الجهود لانجاح هذا المهرجان لاسماع صوت الموسيقى بدل صوت الرصاص والبكاء".

لحود

اما لورا لحود فوصفت المهرجان بـ "المقاومة الثقافية"، مشيرة الى "تأمين بطاقات للتلامذة والاولاد بأسعار مخفضة".

معلوف

واعتبر موريس معلوف ان المهرجان "يشكل جدلا بين عالم الفكر والفن والثقافة وعالم القتل والدمار، بين عالم الانسانية وعالم تحجيم الانسان" مشيرا الى ان "الموسيقى تجمع بينما السياسة تفرق".

الخازن

واعتبر فؤاد الخازن ان "حضور الفنانين والموسيقيين العالميين الى لبنان يظهر الوجه الحضاري للبنان الذي نفتقده في الوقت الحاضر، وان هذا المهرجان يتحدى كل الظروف وهو سيستمر بارادة اللجنة المنظمة ونوعية الفنانين والجمهور".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن