بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

منافسة شرسة على الفوز بجائزة أفضل فيلم في حفل الأوسكار

Ghadi news

Friday, January 17, 2014

"غدي نيوز"

منافسة شرسة يتوقعها الخبراء على الفوز بجائزة أفضل فيلم في حفل الأوسكار هذا العام بعد ترشيح أفلام تصدرها "12 عاما من العبودية" و"جاذبية" و"احتيال أميركي" لخوض المنافسة.
وقد أعلن الممثل كريس هيمسوورث وشيريل بوون إيزاكس، رئيس أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (الأوسكار) في لوس أنجيليس أسماء الأعمال المرشحة، والتي كان من بينها أيضا ترشيح أفلام "نادي مشتري دالاس" و"كابتن فيليبس" و "هير" للمنافسة على الفوز بنفس الجائزة.
وكان فيلم الدراما التاريخية، "12 عاما من العبودية"، لستيف ماكوين قد فاز بجائزة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) يوم الأحد كأفضل فيلم درامي، وهو يحكي قصة حقيقية لرجل أسود حر يختطف ويباع كعبد في الولايات المتحدة، ونشر تجربته لاحقا في كتاب بالعنوان نفسه وكان من الكتب التي لقيت رواجا كبيرا.
وتشير مؤشرات المراهنة إلى احتمال فوز "12 عاما من العبودية" بجائزة أفضل فيلم. إلا أن فيلم الجريمة "احتيال أميركي"، لديفيد أو راسيل، ينافس بشدة بعد حصوله على ثلاث جوائز غولدن غلوب، من ضمنها جائزة أفضل فيلم كوميدي أو استعراضي.
كما حصدت بطلتا "احتيال أميركي"، آمي آدامز وجينيفر لورينس، على جائزتي أفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة، وهو يحكي قصة حقيقية أيضا عن محتال أميركي وشريكته يعملان مع الشرطة الفيدرالية للإيقاع بمجرمين وسياسيين محتالين بينهم عمدة كامدين بولاية نيوجيرسي.
وكان كلا الفيلمين قد حصلا على سبعة ترشيحات في فئات الجوائز المختلفة التي تمنحها سنويا رابطة الصحافة الأجنبية في هوليود لأبرز الأعمال الفنية في السينما والتلفزيون وتفتتح موسم الجوائز السينمائية الأميركية وتسبق ترشيحات الأعمال لجوائز الأوسكار.

ترشيحات الأوسكار

وتضم القائمة النهائية للأفلام المرشحة "ذئب وول ستريت"، و"كابتن فيليبس"، و"نبراسكا"، وكذلك فيلم "نادي مشتري دالاس"، من بطولة ماثيو ماكونهي، وهو عن قصة حقيقية لعامل كهرباء من تكساس يكتشف إصابته بالإيدز عام 1985 ويتوقع الأطباء أن يعيش لمدة 30 يوما.
ورغم استبعاده تمامًا من ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) البريطانية، إلا أنه من المتوقع أن تكون فرص الفيلم أفضل في الأوسكار.
وكان ماكونهي قد حصل على جائزة أفضل ممثل دراما في غولدن غلوب، بينما حصل جاريد ليتو على جائزة أفصل ممثل مساعد في نفس الفيلم.

أفضل مخرج

تصدرت قائمة ترشيحات الفوز بجائزة أفضل مخرج أسماء من بينها ألفونسو كوارون، عن فيلم "جاذبية"، وستيف ماكوين عن فيلم "12 عاما من العبودية".
كذلك ضمت القائمة أسماء مرشحة للجائزة وهم مارتن سكورسيزي عن فيلم "ذئب وول ستريت"، والكسندر باين عن فيلم "نبراسكا"، وديفيد أو راسيل عن فيلم "احتيال أميركي".

أفضل ممثل

شملت قائمة ترشيحات الفوز بجائزة أفضل ممثل كرستيان بيل عن دوره فيلم "احتيال أميركي"، وبروس ديرن عن دوره في فيلم "نبراسكا، وليوناردو دي كابريو عن دوره في فيلم "ذئب وول ستريت"، والممثل شيوتيل إيجيفور عن دوره في فيلم "12 عاما من العبودية"، وأخيرا ماثيو ماكونهي عن دوره في فيلم "نادي مشتري دالاس".

أفضل ممثلة

تضم قائمة الترشيح لجوائز أفضل ممثلة بطلة فيلم "جاذبية"، ساندرا بوللوك، تنافسها آمي آدامز عن دورها في فيلم "احتيال أميركي" وكيت بلانشيت عن دورها في فيلم "الياسمين الأزرق"، وجودي دينش عن فيلم "فيلومينا" و ميريل ستريب عن دورها في فيلمAugust Osage County.
وسيتم الإعلان عن الأعمال الفائزة في الثاني من آذار (مارس) في الدورة السادسة والثمانين لحفل جوائز الأوسكار، بمسرح دولبي في مركزهوليوود وهاي لاند في لوس أنجلوس. وتقدم الحفل هذا العام إلين ديجينيريس.
كما أُعلن هذا الأسبوع أن الحفل سوف يكرم أبطال الأفلام الحاليين والقدامى. حيث يقول كريغ زادان ونيل ميرون، منتجا الحفل للمرة الثانية، إنهما أرادا "الدمج بين الترفيه والعاطفة في الحفل."

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن