إنييســتا أفضـل لاعــب و10 إسـبان فــي التشـكيلة المثالية

Ghadi news

Tuesday, July 3, 2012

"غدي نيوز"

اختير الإسباني اندريس إنييستا (28 عاما)، افضل لاعب في بطولة اوروبا 2012 بكرة القدم، بعد يوم من إحراز منتخب بلاده اللقب بفوزه على إيطاليا (4- صفر)، كما اعلن امس (2-7-2012) الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
واختارت إنييستا، الذي كان سجل هدف الفوز لإسبانيا على هولندا (1- صفر)، في نهائي كأس العالم 2010، لجنة فنية من أحد عشر شخصا، وضعت ايضا تشكيلة اللاعبين الـ23 الافضل في البطولة، والتي ضمت عشرة لاعبين إسبان.
وجاء اختيار إنييستا بسبب مساهمته الفعالة في اداء المنتخب الإسباني وهجماته بغض النظر عن الاحصاءات الشخصية غير المشجعة التي حققها اذ لم يسجل اي هدف في البطولة وكانت له تمريرة حاسمة واحدة فقط.
وكانت تمريرته الحاسمة الوحيدة في المباراة الثالثة لإسبانيا في الدور الاول ضد كرواتيا حين ارسل كرة متقنة الى خيسوس نافاس.
لكن كانت لإنييستا تمريرات اخرى ادت الى اهداف، منها تمريرته الى تشيسك فابريغاس في النهائي التي حولها الاخير الى دافيد سيلفا فافتتح منها التسجيل في مرمى إيطاليا.
وخلف إنييستا زميله في المنتخب وفي برشلونة تشافي الذي نال جائزة افضل لاعب في بطولة اوروبا العام 2008.
واختارت اللجنة افضل 23 لاعبا للتشكيلة المثالية هم:
-للمرمى: جانلويجي بوفون (إيطاليا)، وإيكر كاسياس (إسبانيا)، ومانويل نوير (المانيا).
-للدفاع: جيرار بيكيه وسيرخيو راموس وخوردي البا (إسبانيا)، وفابيو كوينتراو وبيبي (البرتغال)، وفيليب لام (المانيا).
-للوسط: دانييلي دي روسي واندريا بيرلو (إيطاليا)، وتشافي وإنييستا وبوسكيتس وتشابي الونسو (إسبانيا)، وستيفن جيرارد (إنكلترا)، وسامي خضيرة ومسعود اوزيل (المانيا).
-للهجوم: ماريو بالوتيلي (إيطاليا)، وفابريغاس ودافيد سيلفا (إسبانيا)، وكريستيانو رونالدو (البرتغال)، وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد).
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن