شوماخر يبدأ استعادة وعيه

Ghadi news

Wednesday, January 29, 2014

"غدي نيوز"

بدأ بطل سباقات "الفورمولا 1" الألماني مايكل شوماخر استعادة وعيه تدريجياً، بعدما دخل في غيبوبة إثر حادثة التزلج التي تعرض لها أثناء ممارسته هذه الرياضة في فرنسا نهاية كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وقال طبيب شوماخر الرئيس السابق لقسم جراحة المخ في مستشفى فوخ في باريس البروفيسور جان لوك تروال لصحيفة "ليكيب الفرنسية، يوم الاربعاء (29-1-2014)، إن "أربعة أسابيع هي المهلة القصوى ليدخل مرحلة استعادة الوعي، إذ يجري تخفيف نسبة التخدير تدريجياً، ويبدأ المريض فتح عينيه، والقيام ببعض الوظائف الحركية كفتح الفم، وتحريك اليدين، وهو ما يبدو أن شوماخر أصبح يقوم به الآن".
غير أن تروال أشار إلى أنه على رغم هذه العلامات المشجعة، فإن شوماخر لا يزال بعيداً عن التخلص من الآلام بشكل كامل، نظراً لإصابته البالغة على مستوى الرأس.
وأضاف أن شوماخر سيعيش في الشهرين المقبلين حالة سبات، مشيراً إلى أنه يستحيل التكهن في هذه المرحلة حول تعافيه في شكل كامل.
وكان شوماخر، بطل العالم سبع مرات، تعرض قبل شهر تقريباً لإصابة بالغة على مستوى الرأس، خلال ممارسته رياضة التزلج في جبال الألب الفرنسية ونقل الى مستشفى في غرونوبل حيث يُعالج.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن