سوتشي تٌبهر أول فريق بريطاني يصل إلى الأولمبياد الشتوية

Ghadi news

Monday, February 3, 2014

"غدي نيوز"

أعرب أعضاء أول فريق أوليمبي بريطاني يصل إلى سوتشي للمشاركة في فعاليات الأولمبياد الشتوية عن إعجابهم بالمدينة الروسية وإمكانياتها الأوليمبية.
وأجرى فريق تزلج السرعة للمضامير القصيرة تمارينه الأولى في ساحة آيسبيرغ في سوتشي، فيما قالت إليز كريستي، عضو الفريق الذي يُعلق عليه الآمال في الحصول على ميدالية في هذه البطولة: "أقول ذلك للجميع، كل شيء هنا رائع."
وقالت زميلتها بالفريق تشارلوت غيلمارتن: "المكان مدهش والإضاءة قوية والكاميرات منتشرة في كل مكان."
وتتسع ساحة آيسبيرغ متعددة الأغراض، والمعروفة باسم آيسبيرغ سكيتنغ بالاس، لاثني عشر ألف متفرج، ومن المقرر أن تستضيف مباريات تزلج المضمار القصير والتزلج الفني على الجليد التي تبدأ الأسبوع المقبل.
وكان الفريق البريطاني قد لعب في نفس الساحة العام الماضي على سبيل التمرين، ولكن أشياء كثيرة تغيرت منذ ذلك الحين. ففي وقت التمرين، لم يكن بإمكان الرياضيين أن يصلوا إلى هذا المكان عبر الطريق العادي، بل كانوا يصلون على متن جرافات تقلهم إلى هناك.

التزلج السريع

وتحظر قوانين اللعبة أي صدام أو عنف بين اللاعبين. فمن الممكن ألا يُؤهل اللاعب للدور التالي حال إعاقته لاعب أخر عن التقدم أو القيام بأي سلوك يتنافى مع الروح الرياضية. ومن الممكن أن يتأهل اللاعب تلقائيا إلى الدور التالي إذا تعرض لأي عمل يتنافى مع قواعد اللعبة على يد متسابق آخر.
تُجرى سباقات التزلج السريع لمسافات هي 500 و 1000 و1500 متر حيث تتضمن السباقات 4.5 و9 و13.5 لفة على الترتيب.
وأضافت غيلمارتن: "الأمر مختلف تمامًا هذه المرة، فالجو العام أصبح يحمل طابعا خاصا هنا."
أما ستيورات هورسبول، مدير الأداء بالفريق البريطاني، فقال: "إنه مكان خاص جدا، والمساحة كبيرة، لكنها روسيا كما تعلمون، إنه مكان يبعث على الإثارة."
وكان للاسكتلندية كريستي تعليق واحد على المكان، إذ قالت الوصول إلى المكان لا يزال صعبا، مضيفة: "تتمثل الصعوبة الوحيدة في أننا نُضطر إلى السير على أقدامنا لأميال عدة تبلغ مسيرة ساعة كاملة حتى نصل إلى ساحة التزلج."
بينما علق هورسبول قائلا إن "مسافة المشي طويلة من القرية الأوليمبية وحتى الساحة. كما أن بعض المباني في الموقع لم يكتمل إنشاؤها بعد".
وأضاف: "نتطلع إلى طريقة لاختصار تلك المسافة، كأن تكون هناك مركبة تقلنا إلى مكان أقرب من الساحة، وهو ما نعمل عليه في الوقت الحالي ونأمل أن يجد ذلك حلا على مدار اليومين المقبلين."
إلا أن كريستي، التي كانت أولى تجاربها الأوليمبية في أولمبياد فانكوفر الشتوية 2010 بكندا، امتدحت مستوى المعيشة في القرية الأوليمبية.
وقالت "نلقى معاملة لطيفة من الموجودين هنا، والغرف جيدة حقًا. إنها تجربة حافلة بالرفاهية بالنسبة لفريقنا."
وأضافت كريستي صاحبة الميدالية البرونزية في التزلج السريع لمسافة 1000 متر أنها تتفهم "الفرق بين سباقات 500 متر و1500 متر، إلا أنني آمل أن أنافس على السباقات الثلاثة."

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن