بيكيه يحكي أسرار علاقته بغوارديولا

Ghadi news

Thursday, February 6, 2014

"غدي نيوز"

اعتبر مدافع برشلونة جيرارد بيكيه أن مدرب فريقه السابق بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ، يعد الأفضل حالياً، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن علاقته معه كانت "متقلبة".
وقال بيكيه في حوار مع مجلة "غوت داون" بخصوص الإشاعات التي قالت أن غوارديولا رحل عن البرسا بسبب رفض إدارة النادي التخلي عن اللاعب كما طلب، إنه أمر يجب أن يرد المدرب الكاتالوني عليه بنفسه.
وأضاف اللاعب: "لم يخبرني أحد بهذا الأمر، لذا لا أعرف اذا ما كان الأمر صحيحاً أم لا"، مشيراً إلى أن غوارديولا ساعده على تفهم كرة القدم بصورة أفضل.
وأردف بيكيه "المدربون يقولون لك افعل هذا ولا تفعل ذلك، أما بيب فيقول لك لماذا، يخبرك بالسبب، غوارديولا ساعدني على تفهم هذه الرياضة، هذا شيء لا يمكنني نسيانه، إنه الأفضل".
وأكمل المدافع "علاقتي مع غوارديولا في النهاية كانت متقلبة"، ولكنه رفض إعطاء مزيد من التفاصيل عن الأمر. وتابع: "أفضل أن أتذكر الأشياء الجيدة، وهي كثيرة، لقد ترك في كل واحد منا ميراثاً، وطريقة لفهم كرة القدم لا نزال محتفظين بها".
وأشار اللاعب من ناحية أخرى إلى أن الفريق تأثر بصورة كبيرة بالانتكاسة التي حدثت للمدرب السابق تيتو فيلانوفا بمرض السرطان، معتبراً أنه لو كان أي فريق آخر لما تحمل الأمر.
وعن المدرب الحالي للفريق خيراردو تاتا مارتينو، قال: "إنه شخص ذكي للغاية، يعيش كرة القدم، لا يعصب على أقل سبب، إنه مدرب صاحب وجهة نظر".
وكرر بيكيه تصريحاته السابقة عن رغبته في أن يصبح رئيساً للبرسا في يوم من الأيام. وأضاف: "حينما كان عمري 10 أعوام كانت لدي رغبة في أن أصبح لاعباً وتحقق الأمر، ولذا فلا يوجد شيء بعيد".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن