الطقس غدا قليل الغيوم يتحول الى عاصف وثلوج على المرتفعات ليلا

Ghadi news

Thursday, February 13, 2014

"غدي نيوز"

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني أن يكون الطقس في لبنان غدا (14-2-2014) قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع درجات حرارة مرتفعة خلال الفترة الصباحية التي تعود لتنخفض بشكل ملحوظ إعتبارا من بعد الظهر فيتحول الطقس إلى غائم مع أمطار خفيفة متفرقة، تشتد غزارة الأمطار ليلا مترافقة بعواصف رعدية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.
وجاء في النشرة الآتي:
-الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم غد الجمعة حيث يتأثر لبنان تدريجيا بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار.
-الطقس غدا الجمعة قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع درجات حرارة مرتفعة خلال الفترة الصباحية التي تعود لتنخفض بشكل ملحوظ إعتبارا من بعد الظهر فيتحول الطقس إلى غائم مع أمطار خفيفة متفرقة، تشتد غزارة الأمطار ليلا مترافقة بعواصف رعدية، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.
-اما السبت غائم إجمالا مع أمطار متقطعة وعواصف رعدية متفرقة مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. تتساقط الثلوج إعتبارا من 1400 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية.
-الحرارة على الساحل غدا من 9 إلى 22 درجة، فوق الجبال من 9 إلى 15 درجة، في الأرز من 3 إلى 12 درجة، وفي الداخل من 6 درجات إلى 17 درجة.
-الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و 25 كلم/س.
-الإنقشاع: متوسط.
-الرطوبة النسبية على الساحل بين 35 و70 بالمئة.
-البحر منخفض ارتفاع الموج.
-حرارة سطح الماء 18°م.
-الضغط الجوي 762 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس 6,25، ساعة غروب الشمس 17,20.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن