بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

"الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو

صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو

مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!

اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا

حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل

اخر الاخبار

حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل

مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!

اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا

صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو

"الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو

الجامعة اللبنانية الأميركية خرجت 525 طالبا في جبيل

Ghadi news

Friday, July 6, 2012

الجامعة اللبنانية الأميركية خرجت 525 طالبا في جبيل
... ومنحت طعمة ورزق شهادتي دكتوراه فخريتين في الانسانيات

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki


"غدي نيوز"

احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية(LAU)  في حرم جبيل- بتخريج 525 من طلابها، على ان تحتفل يومي السبت والأحد المقبلين بتخريج نحو 1318 من طلابها في حرم بيروت.
ومنحت الجامعة خلال الاحتفال، النائب نعمة طعمة ورجل الأعمال رزق رزق شهادتي دكتوراه فخريتين في الانسانيات، "نظرا الى اسهاماتهما الانسانية والاجتماعية والتزامها لبنان والجامعة".
حضر الاحتفال نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، الأب شربل بيروتي ممثلا البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي، قائمقام جبيل نجوى سويدان ممثلة وزير الداخلية مروان شربل، جان جبران ممثلا وزير الطاقة جبران باسيل، رئيس دائرة المشاريع والبرامج في وزارة العمل أسامة فرحات ممثلا وزير العمل سليم جريصاتي، مفتي جبيل الشيخ غسان اللقيس، العقيد الركن وليد الحاج ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدم فرنسوا رشوان ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، العقيد الركن وليد عون ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وشخصيات.

جبرا

وتحدث رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، ومما قال: "نجتمع بقلوب ملأى بالفرح لإتمام هذه السنة الاكاديمية بنجاح. ونحن الأن في صدد تطبيق خطتنا الاستراتيجية الجديدة لدفع جامعتنا الحبيبة قدما نحو الأمام. لقد نجحت LAU في إستقطاب المزيد من افضل الأساتذة والاداريين والموظفين، كما اعتمدت افضل التطبيقات المعتمدة في إستقطاب الطلاب وبرمجة الاستيعاب، وحسنت كثيرا من ادارتها المالية وزادت من كتلة المساعدة المالية المخصصة للطلاب غير المقتدرين لتتخطى 15 مليون دولار سنويا، ونحن نوفر الفرص أمام الطلاب ونعزز انخراطهم في المجتمع".
ثم ألقى الطالب هنيبال سنجاب من كلية الهندسة كلمة الخريجين.

الدكتوراه الفخرية

وتولى القيم الدكتور عبدالله صفير بعد ذلك التعريف برجل الأعمال رزق رزق الذي قررت الجامعة منحه شهادة دكتوراه فخرية "نظرا الى اسهاماته الانسانية وبسبب التزامه العلم".
وأعلن الدكتور جبرا بعد ذلك وبالصلاحيات الممنوحة له من مجلس أمناء الجامعة، منحه شهادة دكتوراه في الانسانيات وتم تسليمه الشهادة وخلعت عليه عباءة الشرف.
وقال رزق: "العطاء في هذه الحياة ليس تجربة أو تدبيرا، بل إنه التزام ونذر ودعوة، وانني أتمنى من الله أن يمنحني القوة لأكون دوما الى جانب هذه الجامعة الكريمة بالدعم المتواصل".

طعمة

وجرت المراسم نفسها بعد ذلك مع النائب نعمة طعمة الذي قال: "عندما طلب مني أن أوجه كلمة في هذه المناسبة، لم أكن في الحقيقة أعرف من أين أبدأ. لم أتصور يوما انني سأعطى فرصة عيش اختبار التخرج مرة ثانية، وانه لمدعاة فخر ان أرى نفسي بين خريجي صف 2012 في LAU وأن أشاركهم المناسبة الغنية بالمعاني المختلفة، هذه المناسبة التي تعني بالنسبة اليكم بداية حياة مثيرة ومهنية ناجحة، في حين أنها تعني، بالنسبة لي، شكلا من اشكال تقدير مساري المهني".

الشهادات

وسلم الدكتور جبرا والعمداء بعد ذلك الخريجين شهاداتهم وبلغ عددهم 525 توزعوا على الشكل الآتي:
120  في الصيدلة
114  في الهندسة في أقسامها الميكانيكية والصناعية والكهربائية والمدنية والكمبيوتر
148  في ادارة الأعمال
91  في الآداب والعلوم
49  في العمارة والتصميم
3  في الشهادة الخارجية

المتفوقون

ونال تقدير الرئيس وجائزته مع التميز الرفيع وقيمتها ألف دولار لكل من حاز أعلى معدل عام بين الخرجين وهم:
- هنيبال سنجاب من الهندسة.
- شارلوت شربل من الآداب والعلوم.
- جمانة سعيد من ادارة الأعمال.
- انطوان جبرايل من الصيدلة.
- سيبيل ليوس من العمارة والتصميم.
ونال جائزة الرئيس أيضا روني حبيقة من العمارة والتصميم.
أما جائزة "torch award" التي تمنح للجدية والتفاني في العمل فنالها الخريجون: ماريز شمالي(هندسة)، بيتر أبي رميا(ادارة أعمال)، جوزف جونيور صفير (آداب علوم)، فانسان بو فياض (تصميم وعمارة)، باتريك طنوس (صيدلة). ومنحت جائزة رياض نصار للقيادة الى اوريان شمعون (هندسة). ومنحت جائزة تورش (المشعل) للجدية الى ماريز شمالي.
على صعيد آخر، دعت الجامعة الى حفل تخريج طلابها في حرم بيروت على دفعتين، في السابعة والنصف من مساء غد السبت وفي الوقت نفسه من مساء بعد غد الأحد، علما أن1318  طالب سيستلمون شهاداتهم في هذين الاحتفالين.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن