ماروني زار دبي في إطار جولة بعنوان "إنقاذ سياحة لبنان"

Ghadi news

Saturday, July 7, 2012

"غدي نيوز"

لبى النائب ايلي ماروني دعوة الجالية اللبنانية لزيارة دبي، وعقد اجتماعا مع رئيس مجلس العمل اللبناني والأعضاء في حضور الوفد المرافق، ناقش فيه المجتمعون الظروف الاقتصادية والسياحية والاجتماعية في لبنان.
ودعا ماروني اللبنانيين الى "التواصل الدائم مع القيادات في دبي لنقل الصورة الافضل عن لبنان ولإقناعهم بضرورة تغيير قرار منع سفر رعاياهم الى بيروت". كما دعاهم الى "قضاء عطلهم والاعياد في لبنان بين عائلاتهم لأن آلاف المؤسسات السياحية معطلة وتحتاج الى دعمنا ووقوفنا الى جانبها، ولأن استمرار هذا المنع يؤدي الى زيادة عدد العاطلين عن العمل".
وقال: "صحيح ان هناك نقصا كبيرا على صعيد البنية التحتية من مياه وكهرباء وطرق، وصحيح أن هناك خللا أمنيا في بعض الاماكن، لكن الصحيح ايضا أننا معنيون بالحفاظ على هذا اللبنان المميز والفريد".
وفي لقاء في فندق "كابيتول" مع أصحاب شركات السياحة والسفر من خليجيين ولبنانيين، وأمام حشد اعلامي، عرض ماروني على مدى ساعتين الاوجه السياحية المتوفرة في لبنان، داعيا الى "عدم تضخيم ما ينشر في وسائل الاعلام"، قائلا: "إذا كان هناك مطعم فاسد، فهناك ألف مطعم من غير الفاسدين".
ووجه نداء عبر إعلام دبي "للعودة الخليجية الى لبنان، فهو ينتظرهم ولا يجوز للسياسة أن تتغلب على الأخوة"، مذكرا أنه "في أيام الحرب لم تمنع دبي رعاياها من زيارة لبنان".
وكان لماروني على مدى ثلاثة أيام لقاءات مع كل المعنيين في الدوائر السياحية ضمن إطار جولاته على عدد من الدول بدأت في دبي تحت عنوان "إنقاذ سياحة لبنان".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن