زيارة "سرية" جديدة لأنجلينا جولي إلى لبنان

Ghadi news

Monday, February 24, 2014

"غدي نيوز"

زارت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي بصفتها سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، لبنان في جولة على مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة البقاع، بقيت بعيدة من الإعلام.
وحسبما ذكرت صحيفة النهار اللبنانية، فإن جولي باتت في فندق "كريستال – قادري الكبير" في منطقة زحلة (شرق لبنان)، وسط تدابير أمنية مشددة قطعت إثرها الطريق المؤدية للفندق الواقع على ضفة نهر البردوني.
وبدأت الممثلة جولتها على المخيمات صباح الأحد (23-2-2014)، بزيارة مخيّم في منطقة الفيضة (سهل زحلة)، ، في ظلّ غياب تام لوسائل الاعلام التي أُبعدت عن المكان بطلب من قوى الأمن اللبنانية ومرافقيها الشخصيين.
وظهرت جولي في صور خاصة ملتقطة عن بعد نشرتها الصحيفة، وهي تتحدث إلى أحد الأطفال اللاجئين السوريين، واخرى تعبر فيها جسراً حديدياً.
وسلك موكب جولي طريقاً وعراً للوصول الى المخيمات، فيما كان بالامكان سلك طريق أكثر سهولة عبر جسر الفيضة (زحلة)، وتستمرّ جولتها حتى يوم الاثنين.
أما على مواقع التواصل الاحتماعي، فعبّر بعض اللبنانيين عن رغبتهم بزيارة جولي الى بعض المناطق اللبنانية وزيارة "اللاجئين اللبنانيين" بدلاً من اللاجئين السوريين، على حدّ قولهم، وذلك في إشارة الى الأوضاع الأمنية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.
يُذكر انها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها  الممثلة الأميركية بزيارة "سرية" الى لبنان يتم الاعلان عنها بعد انتهائها. فقد زارت جولي لبنان عام 2005 في جولة على المخيمات الفلسطينية في بيروت، وترددت أخبار عن نيتها تبنّي أحد الأطفال الفلسطينيين، لكنها لم تنجح في ذلك.
أما زيارتها الأخيرة فكانت في أيلول (سبتمبر) 2012، التقت خلالها في السراي الحكومي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ووزيرين في حكومته، وذلك في إطار جولتها على مخيمات اللاجئين السوريين في كلّ من لبنان والأردن وتركيا.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن