محمد المشنوق عرض مع هيل مشاريع التعاون البيئية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, February 27, 2014

محمد المشنوق عرض مع هيل مشاريع التعاون البيئية
واجتمع ببعثة البنك الدولي لمكافحة التلوث في الليطاني والقرعون

"غدي نيوز"

إلتقى وزير البيئة محمد المشنوق في مكتبه في الوزارة، السفير الاميركي في لبنان دايفيد هيل وبحث معه في التعاون القائم بين الوزارة والحكومة الاميركية من خلال "الوكالة الاميركية للتنمية الدولية" ومن ضمنه مشاريع بيئية نفذت سابقا ومشاريع جديدة.
وعرض المشنوق للسفير الاميركي خمسة مشاريع أساسية لوزارة البيئة هي:
1-دعم وزارة البيئة في تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة لإدارة النفايات الصلبة بعد الانتهاء منها وإقرارها.
2-دعم تطبيق المخطط التوجيهي لإعادة تأهيل المكبات العشوائية الذي أطلقته وزارة البيئة عام 2011 والذي أظهر وجود 700 مكب عشوائي تتطلب اعادة تأهيلها 50 مليون دولار.
3-إعداد مخطط توجيهي للمسالخ يتضمن معالجة النفايات الناتجة عنها.
4-دعم تقني لتحديث المعايير البيئية الوطنية.
5-دعم المشروع المشترك بين وزارة البيئة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي المتعلق بتفعيل المراقبة على الارض لحماية الانظمة الايكولوجية ومكافحة التلوث.
من جهته، عرض هيل لمشروعين ممولين من الحكومة الاميركية من خلال الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID الاول هو مشروع مع المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لتقوية القدرات في مجال ادارة الأحواض، والثاني برنامج التحريج الممتد على 4 سنوات وإدخال تقنيات تحريج متطورة.

البنك الدولي

ثم عقد وزير البيئة اجتماعا ضم بعثة البنك الدولي برئاسة الاختصاصية البيئية ماريا صراف وعضوية الاستشاري في المياه المبتذلة محمد بن واحي وشاركت فيه المستشارة البيئية في برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة البيئة منال مسلم حيث جرى البحث في تحضير المرحلة الاولى من القرض الذي ينوي البنك الدولي تقديمه من اجل تنفيذ خارطة الطريق لمكافحة التلوث في بحيرة القرعون وحوض الليطاني، وهذا القرض في مرحلته الاولى هو بقيمة 50 مليون دولار سيخصص لشبكات الصرف الصحي في المناطق ذات الاولوية ولمكافحة التلوث الزراعي وادارة المبيدات الزراعية، اضافة الى تقوية القدرات للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني ومؤسسة مياه البقاع وإعداد دراسات لإدارة النفايات الصلبة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن