بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

المبيدات في الخضار والفاكهة 5 أضعاف المسموح به

Ghadi news

Saturday, July 7, 2012

 "غدي نيوز"

بعد دراسة بحثية دامت ثلاثة أعوام حول الكشف عن المبيدات في الفاكهة والخضار وتأثيرها، توصلت هيئة الغذاء والدواء الأميركية إلى مجموعة من النتائج المفزعة التي تشير إلى أن تلوث المنتجات الزراعية بالمبيدات تخطى الحدود الآمنة بكثير، حيث وصلت نسبته إلى 25 بالمئة، متجاوزة بذلك الحد المسموح به دولياً، والذي يبلغ 5 بالمئة كحد أقصى.
وأوضحت هيئة الغذاء والدواء الأميركية أن المشكلة تكمن في جزئيتين، الأولى عدم وعي وإدراك العامل الذي يمارس عملية الرش، والثانية تكمن في أن بعض المزارعين يعمدون إلى قطف المحصول بعد الرش مباشرة أو بعد فترة قصيرة، ومفعول المبيد لا يزال قائماً على المزروعات.
وأشارت الهيئة في تقريرها السنوي إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أيضاً نفذت عدة مشاريع بحثية تخصص أحدها في المبيدات في الخضار والمواد الغذائية، وجمع الباحثون أربعة آلاف عينة من المنتجات المحلية والمستوردة لدراستها ومعرفة مدى تأثرها بالمبيدات.
وعلى الصعيد ذاته كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء في تقريرها عن وجود الأنظمة المساندة لنظام الهيئة، الذي يشكل داعماً لها، مثل نظامي الغذاء والتجميل اللذين يدرسان في مجلس الشورى حالياً، إلى جـانب نظام للأعلاف والمنتجات الطبية والدواء.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن