قصر باكنغهام الأول في تلوث الهواء في بريطانيا

Ghadi news

Thursday, February 27, 2014

"غدي نيوز"

كشفت إحصائيات حديثة النقاب عن أن قصر باكنغهام يمثل أعلى معدلات تلوث الهواء فى المملكة المتحدة، حيث يبلغ معدل التلوث أربع أضعاف الحد الأوروبي المسموح به من غاز ثاني أوكسيد النيتروجين .
وكشف الباحثون عن وجود 152 ميليغراما من الغاز لكل متر مكعب فى الهواء بسبب أدخنة محركات الديزيل، بينما يبلغ الحد الأوروبى 40 ميليغراما، مشيرين إلى أن أكثر من 50 موقعا ملوثا في البلاد موجود في العاصمة البريطانية.
وأوضحت وزارة البيئة والأغذية والشؤون الريفية أن من بين المناطق الأعلى تلوثا شارع أوكسفورد الشهير، الذى سجل 150 ميكروغراما وشارع كوكسبير بالقرب من ميدان ترافالجار الذى يعاني من 138 ميكروغراما من غاز ثاني أوكسيد النيتروجين.
يذكر أن الحكومة البريطانية تواجه غرامة تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني من الاتحاد الأوروبي لفشلها في خفض معدل تلوث الهواء.
وكان على المملكة المتحدة الوصول إلى أهداف خفض معدل انتشار ثاني أوكسيد النيتروجين، والذى ينتشر أساسا بسبب عوادم السيارات، بحلول كانون الثاني (يناير) عام 2010، ولكن مسؤولين قالوا إن بريطانيا لم تقدم أي خطة لمعالجة المشكلة في 16 منطقة، ومن بينها لندن وبرمنغهام ومانشستر وليدز وغلاسكو.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن