وزير البيئة أعلن عن مشروع مع الاتحاد الاوروبي

Ghadi news

Friday, February 28, 2014

"غدي نيوز"

التقى وزير البيئة محمد المشنوق في مكتبه في الوزارة قبل ظهر يوم الخميس (27-2-2014)، سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان أنجلينا أيخهورست وعرض معها للتعاون القائم والمثمر بين الوزارة والاتحاد الاوروبي.
وأعلن المشنوق أنه "من ضمن هذا التعاون سيبدأ يوم الاثنين المقبل في 3 آذار (مارس) تنفيذ مشروع دعم الاصلاحات - الحوكمة البيئية، وهو عبارة عن هبة بقيمة 8 ملايين يورو ويتضمن4  أجزاء، هي: جانب قانوني يتعلق بتقوية القدرات في مجال مراقبة حسن تطبيق التشريعات البيئية، جانب اداري يتعلق بتطوير الانظمة الادارية في الادارة المركزية والدوائر الاقليمية، جانب مالي يتعلق بالاصلاحات النقدية، وجانب تقني يتعلق بتطوير خطة العمل البيئية الوطنية، وسيحتاج حسن تطبيق هذا المشروع الى تفعيل التنسيق بين وزارة البيئة وكل من الوزارات والادارات الاخرى".
من جهتها، أعلنت أيخهورست أنها "هنأت وزير البيئة على مهاراته وكفائته الهامة، فالبيئة تخصنما جميعا، وقد ثمنت عاليا الرسالة التي عبر عنها الوزير حيث قال (إن الوزارة هي وزارة سيادية)، فقد أعجبني هذا القول وأعتقد أن هذه هي المقاربة الصحيحة، فالبيئة هي قضيتنا جميعا ليس فقط في لبنان بل في المنطقة والشرق الاوسط واوروبا. وأعتقد أنه حدد أولوياته بوضوح للأيام الخمسة والستين المقبلة، ونحن كإتحاد اوروبي عبرنا عن دعمنا، ولا نتحدث عن مشاريع بل عن تعاون قوي جدا مع هذه الوزارة وأيضا مع الوزير لأنه يملك رؤية واضحة، وقد أكد لي أن البيئة ستبقى حاضرة بقوة على أجندة حكومة الرئيس تمام سلام، وقد أسعدني كثيرا هذا التأكيد من قبله لأنه يعطي أوكسيجينا للأشخاص الذين يعملون معه".
ثم استقبل وزير البيئة النائب زياد القادري وجرى بحث في الاوضاع الراهنة والتطورات السياسية، كما تطرقا الى مشاريع بيئية في منطقة البقاع.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن