"غابرييل غارسيا ماركيز" يعاني الخرف

Ghadi news

Sunday, July 8, 2012

"غدي نيوز"
قال شقيق الكاتب الكولومبي المعروف غابرييل غارسيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل "إن غارسيا يعاني مرض الخرف."
وكان خيمي غارسيا ماركيز أخبر طلابه في جامعة قرطاجنة بكولومبيا بأن شقيقه غارسيا البالغ من العمر خمسة وثمانين عاما يتصل به هاتفيا بشكل متواصل ليسأل عن اشياء بديهية جدا.
وقال خيمي: "إن غارسيا يعاني بعض المشكلات تتعلق بذاكرته، في بعض الأحيان أبكي من أجله لشعور بأنني سافقده". وأضاف بأن الكاتب العالمي المعروف توقف عن الكتابة منذ مرضه. وقد سرت شائعات معاناة غارسيا ماركيز من اضطرابات في الذاكرة.
وتأتي تصريحات خيمي غارسيا ماركيز الأخ الأصغر لغارسيا الأولى من نوعها من الوسط العائلي الشخصي للكاتب العالمي.
وذكر خيمي الذي دعي للحديث عن علاقته بغابو كما يعرف غارسيا في كولومبيا، أن غارسيا لم يعد قادرا عن التوقف عن الحديث عن مرضه، مضيفا أنه من الناحية الجسدية يتمتع بصحة جيدة، لكنه يعاني منذ فترة طويلة الخرف الذي أصيب به افراد آخرون من العائلة، وأنه لا يزال يتمتع بروح الدعابة والمزاح والتفاؤل كما عرف عنه.
ويعيش غابرييل غارسيا ماركيز حاليا في مكسيكو، وقد ابتعد قليلا عن الاضواء في السنوات الأخيرة. وقد حصل الأديب الكولومبي الأصل على جائزة نوبل للأدب عن رواياته واشهرها "مائة عام من العزلة"، "الحب في زمن الكوليرا" و "حكاية موت معلن" ورواية "الجنرال في متاهته."
وقد عرف غارسيا بأكثر رواياته شهرة وهي "مائة سنة من العزلة" حيث ترجمت الى ثلاثين لغة وبيعت منها أكثر من ثلاثين مليون نسخة عبر العالم.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن