"أكاديمية العوسج" تحتفل بيوم البيئة القطري

Ghadi news

Sunday, March 2, 2014

"غدي نيوز"

نظمت "أكاديمية العوسج"، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع "معرض العوسج البيئي الافتتاحي لعام 2014"، وذلك احتفالاً بيوم البيئة القطري.
وشكل هذا الحدث الذي شمل جميع المراحل الدراسية، فرصة للطلاب للتعلم وتبادل المعرفة حول عدة مواضيع بيئية هامة كالعالم الطبيعي والحفاظ على الموارد الطبيعية، وعرض طلاب أكاديمية العوسج بحوثهم وما توصلوا إليه حول القضايا البيئية، كما أثاروا محاور عدة للنقاش حول كيفية أن نصبح مجتمعاً صديقاً للبيئة.
وفي إطار بحوثهم البيئية، ركز طلاب المرحلة الابتدائية على مفهوم البيئة، بينما اهتم طلاب المرحلة المتوسطة بقضايا المياه، أما طلاب المرحلة الثانوية، فانصبت بحوثهم ونقاشاتهم حول الآثار البيئية الناتجة عن توليد واستهلاك الطاقة، وأعد طلاب الأكاديمية طاولات لعرض مشاريعهم في مجال الثقافة البيئية، وذلك لتوفير خبرات ملموسة لزوار المعرض.
من ناحية أخرى، اضطلع قسم الدراسات الإسلامية في أكاديمية العوسج بدور فاعل في هذا الحدث من خلال تعزيز الوعي حول المسؤولية الدينية تجاه حماية البيئة، وقد جاءت مشاركته في المعرض عن طريق تقديم معلومات قيمة حول المنظور الإسلامي في الحفاظ على الموارد الطبيعية، والمنهج الإسلامي فيما يخص التنمية البيئية المستدامة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن