أوسكار هذا العام جوائز بالجملة لفيلم "Gravity"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, March 4, 2014

أوسكار هذا العام جوائز بالجملة لفيلم "Gravity"
وبراد بيت يحتضن التمثال للمرة الأولى

"غدي نيوز"

في حفل توزيع جوائز الأوسكار بدورته الـ86 هذا العام على مسرح Hollywood's Dolby في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية وقدمته إيلين ديجينيريس.
وإليكم أبرز النتائج
حصد فيلم "Gravity" أكبر عدد من الجوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار وأبرزها جائزة "أفضل إخراج"، في حين كانت جائزة "أفضل فيلم" من نصيب فيلم "12Years A Slave". وفاز فيلم "Gravity" بـ 7 جوائز، هي جائزة "أفضل إخراج" التي كانت من نصيب المخرج ألفونسو كوارون، و"أفضل تأثيرات بصرية" و"أفضل تنقيح صوتي" و"أفضل مزج أصوات"، و"أفضل تصوير سينمائي" و"أفضل تنقيح سينمائي" و"أفضل عمل أصلي".
ونال فيلم "12Years A Slave" ثلاث جوائز، هي "أفضل فيلم" و"أفضل سيناريو مقتبس"، فيما فازت نجمته لوبيتا نيونغ، بجائزة "أفضل ممثلة ثانوية".
وحصل الممثل ماثيو ماكونهي على جائزة "أفضل ممثل"، والممثل جارد ليتو على جائزة "أفضل ممثل ثانوي" عن أدائهما في فيلم "Dallas Buyers Club"، الذي نال أيضاً جائزة "أفضل تبرج وتصفيف شعر".
فيما حصدت النجمة الأسترالية كايت بلانشيت على جائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "Blue Jasmine".
وحصل فيلم "The Great Beauty" الإيطالي على جائزة "أفضل فيلم أجنبي"، متفوقاً على أفلام أخرى من فلسطين وكمبوديا والدنمارك وبلجيكا، تنافست في الخانة عينها.
وفاز فيلم "Frozen" بجائزة "أفضل فيلم رسوم متحركة"، وفيلم "20Feet from Stardom" بجائزة "أفضل فيلم وثائقي".
ونالت كاثرين مارتن جائزة "أفضل تصميم أزياء" عن عملها في "The Great Gatsby"، الذي فاز أيضاً بجائزة "أفضل تصميم إنتاج".
ونال فيلم "The Lady in Number 6" جائزة "أفضل وثائقي قصير"، و"Helium " جائزة "أفضل فيلم قصير"، و"Mr. Hublot" جائزة "أفضل فيلم رسوم متحركة قصير".
فيما فازت أغنية "Let it Go" من فيلم "Frozen" بجائزة "أفضل أغنية أصلية"، في حين كانت جائزة "أفضل سيناريو أصلي" من نصيب فيلم "Her".
وكان هناك الكثير من اللقطات المميّزة ، من هذه اللقطات تأثر الممثلة المكسيكية من أصول كينية لوبيتا نيونج  حيث انها ذرفت الدموع تأثراً بعد حصولها على جائزة "أفضل ممثلة ثانوية"عن دورها في 12Years a Slave ، أما جينيفر لورانس فقد حاولت أخذ الجائزة منها بالقوة على سبيل المزاح.وحضنت لوبيتا في الكواليس شقيقها بيتر ووالدتها دوروثي . ويذكر أن مفاجأة الأوسكار هي فوز براد بيت لأول مرة في تاريخه الجائزة، وإن لم يكن على أدائه التمثيلي، وإنما لدوره كمنتج في فيلم Year a Slave 12.

أما الممثل ماثيو ماكونهي الذي حصد جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم "Dallas Buyers Club"، فلم يكتفِ بالقبلات التي تباداها مع زوجته كاميلا ألفيس في الحفل، بل أكمل ذلك وراء الكواليس.
هذا وأطلت النجمة الأمريكية بينك، على مسرح توزيع جوائز الأوسكار في إطلالة خاصة هي الأولى لها. هذا وعبر منتجي حفل الأوسكار كريغ زادان ونيل ميرون عن حماسهما للترحيب ببينك على مسرح الأوسكار للمرة الأولى وفرحتهما بانضمامها إلى حدث ينتظره الكثيرون سنوياً.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن