الأميركية سيرينا تعود للألقاب بانتزاعها بطولة ويمبلدون

Ghadi news

Sunday, July 8, 2012

"غدي نيوز"

توجت لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز بلقب بطولة ويمبلدون، إثر تغلبها على البولندية أنييسكا رادفانسكا، يوم السبت (7-7-2012)، في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها قرابة 15 مليون جنيه استرليني.
قدمت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز (المصنفة سادسة)، نموذجا رائعا للكفاح على أرض الملعب وتوجت عن جدارة بلقب فردي السيدات في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا (المصنفة ثالثة) بمجموعتين لواحدة، وبواقع 6-1 و 5-7 و 6-2، في المباراة النهائية يوم السبت.
واللقب هو الخامس لسيرينا في ويمبلدون، والرابع عشر في البطولات الكبرى، فيما خسرت ثلاثة نهائيات في البطولات الكبرى، فضلا عن كأس الاتحاد مع المنتخب الاميركي (عام 1999). ورفعت سيرينا (30 عاما) التي احترفت في 1995، رصيدها إلى 42 لقبا وانتقلت من المركز السادس إلى الرابع في الترتيب العالمي، الذي سيصدر الاثنين المقبل، علما بأنها كانت الاولى في التصنيف نهاية 2002 وفي 2009.
وحققت سيرينا فوزها الثالث على رادفانسكا في 3 مواجهات والأول منذ 4 سنوات إذ تقابلتا مرتين عام 2008، آخرهما في ربع نهائي ويمبلدون بالذات، وعادلت رقم شقيقتها الأكبر فينوس وقد احتكرتا معا اللقب 10 مرات منذ عام 2000، فيما فازت به شارابوفا عام 2004، عندما كانت في السابعة عشرة، والتشيكية بترا كيفتوفا العام الماضي.
وبدت سيرينا ملاكما من الوزن الثقيل أمام منافس بوزن القشة فأنهت المجموعة الأولى بسهولة 6-1، قبل أن تتدخل الأمطار وتوقف المباراة في غير صالحها نحو 20 دقيقة، فخسرت الثانية بصعوبة بعد استئناف اللعب 5-7، قبل أن توجه الضربة القاضية في الثالثة وتحسمها 6-2 وتنهي المباراة في ساعتين ودقيقتين.
وتشتهر سيرينا بقوة إرسالاتها، وخاصة الساحقة منها، إذ سجلت رقما قياسيا في مباراتها ضد ازارنكا (24 إرسالا 16 منها في المجموعة الثانية)، و85 حتى نصف النهائي، مقابل 14 فقط للبولندية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن