تطبيقات جديدة لحماية الخصوصية في عالم ما بعد "سنودن"

Ghadi news

Tuesday, March 4, 2014

"غدي نيوز"

بعد أن سرب إدوارد سنودن معلومات عن برامج حكومية أميركية للتجسس، زاد الاهتمام بمجموعة من منتجات الهاتف المحمول التي تركز على جانب واحد: الخصوصية. وأحدث منافس في ذلك المجال هو هاتف "بلاك فون" الذي يعتمد على نظام التشغيل أندرويد، ويقوم بتشفير النصوص والمكالمات الصوتية والفيديو، وقد كشف المنتجون النقاب عنه في معرض عالمي لأجهزة الهاتف المحمول في برشلونة الأسبوع الماضي.
ويهدف المنتجون للاستفادة من تلك السوق التي صارت تعرف بإدارة أمن الهواتف المحمولة، والتي قدر البعض قيمتها بنحو 560 مليون دولار في العام 2013 ومن المتوقع أن تصل إلى مليار دولار بحلول 2015 بحسب تقديرات شركة "إيه.بي.آي" للأبحاث.
وتستعد شركة الاتصالات الألمانية "دويتشه تليكوم" أيضا لطرح تطبيق للهواتف الذكية يقوم بتشفير الرسائل الصوتية والنصية لتصبح أول شركة كبرى لخدمات المحمول تطرح منتجا من هذا النوع لكل عملائها.
وقالت شركة "سويسكوم" لخدمات الهاتف المحمول إن عدد النسخ التي تم تنزيلها من تطبيقها "آي. أو" للتراسل الفوري تضاعف إلى 3 أمثاله في الفترة الأخيرة، لأنه يقوم بتشفير الرسائل والمكالمات ويخزن كل بياناتها في سويسرا. وتقوم خدمة "ماي إنيغما" وخدمة "ثريما" السويسريتان للتراسل عبر الهاتف المحمول أيضا بتشفير رسائل المستخدمين.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن