المشنوق التقى رحال ووردة وتابع أوضاع المحميات مع ابي نصر

Ghadi news

Wednesday, March 5, 2014

"غدي نيوز"

عرض وزير البيئة محمد المشنوق، اليوم (5-3-2014) ي مكتبه في الوزارة، أوضاع المحميات الطبيعية مع عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب نعمة الله ابي نصر الذي وجه اليه دعوة بإسم لجنة محمية شننعير للمشاركة في اليوم الوطني للمحميات الطبيعية في لبنان في 8 آذار (مارس) الجاري.
وقال النائب ابي نصر بعد اللقاء: "هذا اليوم سيشهد تجمعا لمحميات لبنان وسيتم خلاله حوار حول البيئة والمحميات الطبيعية ونشأتها وتنوعها البيولوجي والخطط الحالية والمستقبلية ودور وزارة البيئة. ولاحظنا تشجيعا خاصا من معاليه لهذه المحميات، وهو إعتبر أن وزارة البيئة هي من الوزارات الهامة جدا لأنها على تماس مع كل قضايا المواطن الحياتية وخصوصا لجهة الهواء والماء".

الشويفات مدينتنا

ثم عقد الوزير المشنوق اجتماعا مع تجمع "الشويفات مدينتنا"، برئاسة الدكتورة ندى صعب وعضوية: معروف الحلبي، هيام مشرفية، فارس جريديني، نادين ريشاني وعماد القاضي.
وقدم التجمع الى وزير البيئة ورقة عمل تتعلق بتنفيذ توصيات المؤتمر البيئي السنوي الاول لمدينة الشويفات وجوارها وأبرزها متابعة تنفيذ المرحلة الثانية لمحطة الغدير ورعاية تشكيل اللواء الاخضر وزيادة المساحات الخضراء بين الابنية، اضافة الى منع الردم العشوائي في العقارات والحد من ملوثات المعامل والطلب من التنظيم المدني درس اعادة تصنيف المنحدرات في الشويفات.

رحال

بعد ذلك، التقى الوزير المشنوق الوزير السابق محمد رحال وتناول معه الوضع السياسي العام والخطط التي وضعتها وزارة البيئة منذ سنوات ولغاية اليوم وخصوصا خارطة الطريق المتعلقة بمكافحة التلوث في حوض نهر الليطاني وبحيرة القرعون والتي أصبحت في المجلس النيابي.

وردة

واعرض الوزير المشنوق مع الوزير السابق سليم وردة المستجدات السياسية اضافة الى مشاريع بيئية في منطقة زحلة تخص البردوني وحوض الليطاني.
ومن زوار الوزير المشنوق نائب حاكم مصرف لبنان السابق مكرديج بولدوقيان.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن