أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها الـ 116

Ghadi news

Thursday, March 6, 2014

"غدي نيوز"

احتفلت السيدة الأطول عمرا على كوكب الأرض يوم 5 آذار (مارس) 2014، بعيد ميلادها الـ 116. ولدت هذه السيدة وتدعى ميساو أوكاوا في أوساكا في اليابان في عام 1898.
تزوجت أوكاوا خلال حياتها الطويلة مرة واحدة فقط ورزقت بـ 3 أبناء (ذكران وأنثى)، لا يزال أحد أبنائها وابنتها على قيد الحياة، علما أن أعمارهما تجاوزت الـ 90 عاما.
لا تزال السيدة أوكاوا تتمتع بصحة جيدة، قياسا إلى سنها الذي تجاوز القرن بسنوات، علما أنها لم تعان من مشاكل بسبب أمراض خطرة.
دخلت السيدة أوكاوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية في العام الماضي، وذلك بعد وفاة الياباني دزيروويمون كيمورا الذي كان يحمل لقب المعمر الأطول عمرا في العالم، وذلك عن عمر ناهز 117 عاما.
وقد استلمت المعمرة اليابانية من القائمين على الموسوعة الشهيرة في 27 شباط (فبراير) 2013 شهادة تفيد بأنها الأطول عمرا في العالم، فكانت بمثابة هدية عيد ميلاد تلقتها السيدة أوكاوا من "غينيس" في العام الماضي.
هذا وتم إدراج اسم ميساو أوكاوا على لائحة النساء الـ 10 الأطول عمرا اللواتي تسنى توثيق أعمارهن رسميا، وذلك في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وباحتفالها تدخل أوكاوا في قائمة جديدة تشمل 10 معمرين بلغت أعمارهم 116 عاما.
وكما هو الأمر في مثل هذه الحالات كثيرا ما يتجه المحيطون بالسيدة المعمرة بالسؤال حول السر الذي مكنها من أن تعيش هذه السنين الطويلة، ليسمع هؤلاء الإجابة ذاتها، وهي أنها لم تكن تحرم نفسها يوما من تناول ما لذ وطاب، مشيرة إلى أنها كانت تهتم بالنوم وبأن تنال القسط الكافي من الراحة.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن