الطقس غائم يتحول الى ماطر مع عواصف رعدية

Ghadi news

Saturday, March 8, 2014

"غدي نيوز"

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني اللبناني ان يكون الطقس غدا (9-3-2014)، غائما جزئيا صباحا مع ضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيا إلى غائم وماطر بغزارة أحيانا مع عواصف رعدية متفرقة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.
وجاء في النشرة الآتي:
-الحال العامة: كتل هوائية حارة تسيطر حاليا على الحوض الشرقي للبحر المتوسط تنحسر بعد ظهر اليوم حيث يتأثر لبنان تدريجيا بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار.
-الطقس المتوقع في لبنان:
-اليوم، غائم اجمالا بسحب متوسطة ومرتفعة مع رياح مغبرة وشديدة (تقارب 70 كلم/س) وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، التي تنخفض تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة فيتكون الضباب على المرتفعات وتسوء الرؤية وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة وموحلة مع احتمال حدوث بعض العواصف الرعدية.
-الاحد: غائم جزئيا صباحا مع ضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيا إلى غائم وممطر بغزارة أحيانا مع عواصف رعدية متفرقة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.
-الإثنين: غائم الى ممطر أحياناً وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة. يتوقع حدوث انفراجات واسعة بعد الظهر.
- الحرارة المتوقعة على الساحل: من 15 الى 24 درجة، فوق الجبال من 14 الى 17 درجة، في البقاع من 11 الى 19 درجة اما في الارز من 7 الى 11 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية شرقية نهارا سرعتها بين 15 و 45 كلم/ساعة تشتد أحيانا لتقارب 70 كلم/س تتحول مساء الى جنوبية غربية معتدلة.
-الإنقشاع: متوسط، يسوء أحياناً.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 30 و 85 بالمئة.
-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.
-حرارة سطح الماء: 18 °م.
-الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 05:57 ساعة غروب الشمس: 17:41.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن