حملة تشجير في كفرذبيان في اليوم المرأة

Ghadi news

Sunday, March 9, 2014

"غدي نيوز"

نظم المكتب النسائي الإنمائي في بلدة كفرذبيان، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حملة تشجير وتحريج في منطقة كفرذبيان - نبع العسل تحت عنوان "المرأة تشجر لبنان في عيدها"، برعاية بلدية كفرذبيان وبالتعاون مع جمعية "وفر طاقة ازرع شجر" SEPT وبدعم من مشروع التحريج في لبنان "CRI"، وهو عبارة عن برنامج تموله الوكالة الوطنية للتنمية الدولية  VSAIDوتقوم بتنفيذه مديرية الاحراج الاميركية USFS.
حضر الحملة اعضاء مجلس بلدية كفرذبيان، مديرة المكتب النسائي الإنمائي جوزفين زغيب، مدير جمعية "وفر طاقة ازرع شجر" المهندس بيار الحداد، مدير مشروع التحريج في لبنان السيد ريشفارد بايتون، بطلة الرياضة في لبنان غريتا تسلكيان وفاعليات.
وألقى نائب رئيس البلدية انطوان زغيب كلمة باسم رئيس بلدية كفرذبيان، هنأ خلالها المرأة على عطاءاتها والدور الذي تقوم به في مختلف ميادين الحياة البيئية والاجتماعية والثقافية والتربوية. مشيرا الى أهمية البيئة في عالمنا المعاصر وتأثيرها المباشر على الانسان وتأثره بالتالي بها. لافتا الى ان هذه الحملة هي رد صارخ على ما أصاب جبال لبنان من تشويه بسبب انتشار المقالع والكسارات والمرامل وقطع الاشجار. مشيرا الى ان الثروة الحرجية تشكل نسبة 12 بالمئة من مساحة لبنان. مشددا على ان عملية التحريج والتشجير تهدف الى مكافحة التصحر وتغذية المياه الجوفية وتنقية الهواء واعتدال المناخ وتماسك التربة. فالشجرة تعتبر صديقة البيئة.
وختم زغيب شاكرا المرأة لعطاءاتها على الاصعدة كافة "وهي تعتبر رمزا للمحبة والتضحية وبذل الذات في سبيل خير الانسان والحفاظ على سلام الارض من أجل لبنان اكثر خضارا وأكثرا شجرا".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن