إفتتاح شارع لور وجوزف مغيزل

Ghadi news

Monday, March 10, 2014

 "غدي نيوز"

افتتح  اليوم الأحد 9 آذار (مارس) شارع لور وجوزف مغيزل بعد تأهيله بدعم من نادي الليونز - جزين ومؤسسة جوزف ولور مغيزل، وهو شارع يربط بين محافظتي بيروت وجبل لبنان.
وحضر الاحتفال ممثل عن محافظ بيروت بالوكالة ناصيف قالوش ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس بلال حمد، وممثّل عن رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان وحاكم أندية الليونز في لبنان وجيه عكاري، ورئيسة نادي ليونز جزين السيدة ميشلين حرب.
من جهته، اعتبر الدكتور فادي مغيزل في كلمته "أننا نحتفل بتسمية مشتركة بين بلدية بيروت وبلدية فرن الشباك لشارع يصل بين المنطقتين، كما نحتفل أيضا بتأهيل هذا الشارع"، مؤكداً أن "اطلاق اسم لور وجوزف مغيزل على هذا الشارع، ليس تكريماً لنضالهما لما يناهز نصف القرن من أجل حقوق الانسان والديموقراطية والوحدة الوطنية في لبنان وإلغاء كل أشكال التمييز ضد المرأة فحسب، لا بل لإظهار تمسّك المجتمع اللبناني بهذه القيم أيضاً، إذ هو يكرم ويشجّع من يسلك هذا الطريق الخير".
وأشار الى أن "نادي ليونز جزين أخذ على عاتقه هذا المشروع، فـ "لور" هي ابنة المنطقة كما أن جوزف قضى فتوته في مدارس منطقة جزين فلم تدخر رئيسة النادي وأعضاؤه جهداً حيث خططوا وعملوا واتصلوا وبادروا على مدار الساعة خلال اشهر طويلة ورغم كل الصعوبات والعوائق التي اعترضتهم، حتى تم اعادة تأهيل الشارع وتجميله، بحيث ان هذا المشروع يعتبر إنجازاً من أجل اعادة تأهيل وتجميل الشوارع كلها، وقد نال هذا الجهد تشجيع كل القاطنين في الشارع واعجابهم".
بدوره، أشاد رئيس بلدية بيروت بلال حمد بمزايا الراحلين مشيراً الى انه "وافق مع المجلس البلدي فوراً على تسمية الشارع، وأسهم مع محافظ بيروت على ترميم وتحسين هذا الشارع الذي نفتتحه اليوم".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن