بو صعب وضع حجر الاساس لمبنى ثانوية انطلياس

Ghadi news

Wednesday, March 12, 2014

"غدي نيوز"

وضع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب الحجر الاساس لمبنى ثانوية انطلياس الرسمية على أرض قدمتها بلدية انطلياس منذ عشر سنوات، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم ممثلا الرئيس أمين الجميل والنائب سامي الجميل، النائب نبيل نقولا ممثلا النائب العماد ميشال عون، رئيسة اتحاد بلديات المتن ميرنا المر ابو شرف ممثلة النائب ميشال المر، النواب: ادغار معلوف، سليم سلهب وهاغوب بقرادونيان، المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، قائمقام المتن مارلين حداد، رئيس بلدية انطلياس ايلي ابو جودة، آمر فصيلة انطلياس النقيب بول نخلة، رؤساء بلديات ومخاتير ومديرين وافراد من الهيئات التعليمية في مدارس المتن الشمالي.
افتتاحا النشيد الوطني، ثم القى رئيس البلدية كلمة أشار فيها الى ان "فائدة هذا المشروع تنعكس على الصعيد الثقافي والانساني والاجتماعي"، شاكرا "الايادي البيضاء التي ساهمت في تحقيق هذا الحلم التربوي المهم لاجيال شبابنا وللمتن العزيز"، مشيدا بـ "الدور الكبير الذي لعبه النائب ميشال المر حين كان وزيرا للداخلية في تحقيق معظم المشاريع التي نفذت"، متمنيا "تدشين هذا الصرح التعليمي جنبا الى جنب مع الوزير الياس بو صعب المشهود له في مختلف الحقول التربوية والجامعية والاجتماعية الانمائية".

بو صعب

بدوره، قال بو صعب: "في عيد المعلم هنأنا المعلمين خلال احتفال الاونيسكو، هم الذين يفتقدون معظم حقوقهم، واليوم وضع الحجر الاساس لهذه المدرسة هو خطوة على الطريق الصحيح للتربية في لبنان والعلم خصوصا اننا شهدنا في السنوات الماضية ثورة لبناء مدارس في اماكن لا حاجة لها ونقصا في اماكن تفتقر الى المدارس المؤهلة لاستقبال الطلاب، وتبين لي ان المتن وكسروان وجبيل، وجبل لبنان بشكل عام يعاني نقصا في هذا المجال".
أضاف: "عندما تسلمت وزارة التربية تم التواصل معي لوضع هذا الحجر مكانه اليوم، لكن الحكم استمرارية وبغير ذلك نكون نعمل بكيدية ونضر مجتمعنا. ان الدولة اللبنانية للاسف، تعمل بطريقة تنقصها المهنية والمستوى العالمي سواء أكان في التربية او في امور اخرى، وحجر الاساس هذا كان يفترض ان يوضع منذ عشر سنوات ولم يوضع لان البيروقراطية في هذه الدولة مملة".
وتابع: "لا أخفي عليكم انني تواصلت مع الجنرال عون في هذا المضوع، وعلمت ان هذه المدرسة تم شراء ارضها منذ عشر سنوات بدعم مباشر من دولة الرئيس ميشال المر عندما كان وزيرا للداخلية، فكان جوابه ان الاستمرار في هذه الانجازات يكون بالتواصل مع من بدأ بهذه المهمة. واليوم دولة الرئيس ميشال المر ممثل خير تمثيل بالسيدة ميرنا المر ابو شرف".
واردف: "أنا قد لا أكون لفترة طويلة في هذه الوزارة لان عمر الحكومة يفترض ان يكون شهرين لانه يجب الالتزام بالمسيرة الديموقراطية التي تتطلب اجراء انتحابات رئاسة الجمهورية، وبالتالي انا اليوم وضعت الحجر الاساس وربما سيفتتح هذا المبنى وزير آخر ولكن نحن سنبقى الى جانبكم".
أضاف: "في المتن تحقق عدد من الانجازات وما زال هناك نقص كبير، ووزارة التربية اهتمت بالمناطق التي كانت اكثر حرمانا من الشمال الى الجنوب، ولكن اليوم اصبحنا نحن الاكثر حرمانا".
وختم: "نأمل في هذه الفترة القصيرة من ان نتمكن من الاهتمام بكل مدارس المتن وجبل لبنان لتحسين اوضاعها قدر المستطاع، فبعد هذه المدرسة سنعمل على تحسين وضع مدرسة في مزرعة يشوع. نتمنى ان نتكاتف جميعا ونعمل انمائيا كفريق واحد، من كل الاحزاب والفئات، ونعيد لمناطقنا ما حرمنا منه في السنوات العشر الماضية ونحقق إنجازات اكثر".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن