اتفاقية تعاون

Ghadi news

Wednesday, April 13, 2011

وقعت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) و"المجلس الوطني للبحوث العلمية"، اتفاقية تعاون مشتركة لتوفير منح جامعية الى الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة.
وقد وقع الاتفاقية، رئيس (LAU) الدكتور جوزف جبرا والأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، وذلك في بهو الادارة العامة في الجامعة في حرم بيروت، في حضور القيم الدكتور عبد الله صفير ونواب الرئيس الدكتور اليز سالم، اميل لمع، روي مجدلاني، والعمداء ومسؤولين.
كما حضر عن المجلس الوطني رئيس مجلس الادارة جورج طعمة والمستشارين: حسان الشريف، فواز فواز، أمل حبيب، بالاضافة الى شارل تابت ومنى عساف.
وبعد التوقيع وتبادل الوثائق، تحدث الدكتور جبرا وقال: ان لهذه الاتفاقية معنى مميزا وكبيرا بالنسبة الينا، ولقد تأخر توقيعها بسبب الوقت الذي أخذه تحضرنا لها. في كل سنة تختار وزارة التربية أفضل ثلاثة طلاب في أربعة اختصاصات ثانوية هي البيولوجيا والعلوم، علوم الاجتماع، الاقتصاد، والآداب الانسانية.
أضاف: ان الاتفاقية الموقعة بيننا اليوم مع الدكتور حمزة تعني الكثير، فنحن سنأخذ على عاتقنا عشرة من هؤلاء الطلاب المجلين في الامتحانات الرسمية. ونتطلع الى أكثر من ذلك اذا استطعنا. وانني أشكر الدكتور حمزة الذي يعمل كل مستطاعه من أجل التفوق وتحقيق التفوق التعليمي العالي.
ورد حمزة بكلمة قال فيها: أود أن أشكر الدكتور جبرا وأن أهنىء الجامعة اللبنانية الأميركية على هذه المبادرة بتأمين المنح الجامعية لعشرة طلاب من أصل 12 طالب يتخرجون في امتحانات البكالوريا اللبنانية.
اضاف: لقد بدأ برنامجنا هذا منذ تسع سنوات وهو برنامج مغطى بالكامل من الحكومة اللبنانية، ونحن نوفر الفرصة لأفضل ثلاثة طلاب في كل اختصاص لمتابعة دراستهم العالية والتخرج من جامعات وقعنا معها اتفاقات ثنائية.
وختم: ان ما تفعله LAU هو انها توفر الآن فرصة لا تقدر للعديد من الطلاب خلال الدفعة الأخيرة والذين سنحت لهم الآن فرصة الالتحاق بهذه الجامعة، وانني أشكر الرئيس جبرا ومساعديه على ما قدموه لأنه كريم جداً ولأنه يتخطى تغطية كلفة الأقساط ليزيد على مبلغ يوازي 500 دولار شهريا لكل من هؤلاء الطلاب. ونحن نتطلع الى المزيد من التعاون في المستقبل.
بعدها كان حفل كوكتيل وشرب أنخاب.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن