بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

دول آسيا والمحيط الهادي اخفقت في انقاذ الغابات

Ghadi news

Thursday, March 13, 2014

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة
دول آسيا والمحيط الهادي اخفقت في انقاذ الغابات

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يوم الثلاثاء (11-3-2014)، إن بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادي أخفقت في وقف فقدان الغابات الطبيعية والمراعي، مما يقضي على مصادر لكسب الرزق، ويؤدي إلى تفاقم المشاكل البيئية خاصة التصحر والتغير المناخي.
وقال باتريك دورست المسؤول عن الغابات بالمنظمة في كلمته أمام مؤتمر غذائي في اولان باتور عاصمة منغوليا، إن الغابات والمراعي تشكل 58 في المئة من إجمالي مساحة الاراضي بالمنطقة لكن الانشطة الجائرة تقضي على 20 ألف كيلومتر مربع من هذه المساحة كل عام.
وأضاف أن اربعة ملايين كيلومتر مربع في بلدان اسيا والمحيط الهادي وهي مساحة توازي مساحة الهند وميانمار معا في حاجة ملحة للعناية. وأبلغ دورست "رويترز" خلال المؤتمر "نرى بالفعل آثارا سلبية قوية."
ففي الصين ومنغوليا يعني الإفراط في الرعي وسوء ادارة الاراضي ان الرعاة سيتركون تربية الماشية ويبحثون بدلا من ذلك عن فرص عمل في مدن سريعة النمو. وتؤدي خسارة المراعي لزيادة نسب التصحر وتسهم في وقوع عواصف رملية عاتية.
كما يؤدي قطع الاشجار بطريقة غير قانونية واقامة التجمعات الحضرية إلى زوال الغابات بمختلف انحاء المنطقة خاصة في جنوب شرق آسيا.
وتشير بيانات "مؤسسة الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية" المعنية بالحفاظ على الطبيعة في العالم إلى أن منطقة ميكونغ الكبرى فقدت ثلث غاباتها في 35 عاما حتى عام 2009، رغم تراجع نسب قطع الأشجار إلى حد ما في السنوات الأخيرة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن