اللقطات العلمية الأكثر دهشة والأبرز في العالم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, March 14, 2014

أبرزها شكل "خلايا سرطان الثدي" تحت هجوم الكيميائي
اللقطات العلمية الأكثر دهشة والأبرز في العالم

"غدي نيوز"

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريراً مصوراً رائعا، يبرز أهم وأدق اللقطات العلمية التي تم تصنيفها واعتبارها الأكثر دهشة وإعجاباً في مجال عالم العلوم على مستوى العالم.
وضمت تلك الصور اللقطات الأكثر تأثيراً في العالم لجوائز "ويلكوم" لعام 2014، التي وُزعت جوائزها مساء الثلاثاء (11-3-2014)، على ما أشار موقع "سبق" الالكتروني.

خلايا سرطان الثدي

وأعلنت القائمة الفائزة وهي مكونة من ثماني عشرة لقطة وصورة مختلفة، وأبرز الصور الفائزة في تلك المسابقة كانت لقطات غريبة لـ "خلايا سرطان الثدي" الزرقاء والبنفسجية اللون، وهي تحت هجوم الأدوية والعقاقير الكيميائية، بالإضافة إلى لقطات أخرى لـ "كلى خاصة بالأشخاص وخلاياها التي تشبه الحجارة المرصوصة"، فضلا عن العديد من اللقطات التي تصور بعض النواحي العلمية.
كما فازت لقطات أخرى، ومن بينها صورة مجهرية لإلكترون من بيض قمل الرأس، وصورة مقطعية لجمجمة وشريحة لبرعم زهرة، وجميعها تبرز تقنيات تصوير عالية ومتخصصة غير معروفة من قبل على هذا النحو الدقيق.
ومن ضمن الصور الفائزة تلك التي صورتها "زينب سايجين" من معهد ماساتشوتس للتكنولوجيا للرنين المغناطيسي للدماغ، في الولايات المتحدة الاميركية، والتي شرحت وأوضحت طبيعة أنماط الاتصال في الدماغ منها إلى الأعضاء البشرية.

بتصرف عن موقع "سبق"
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن