وزير البيئة تابع مستجدات الحلول في شأن مطمر الناعمة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, March 15, 2014

عرض مع بلامبلي ملف النازحين
وزير البيئة تابع مستجدات الحلول في شأن مطمر الناعمة

"غدي نيوز"

عرض وزير البيئة محمد المشنوق مع المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، التطورات السياسية والحكومية في البلاد، وأطلعه على ما آلت اليه المناقشات حول البيان الوزاري. وتناول البحث موضوع النازحين السوريين في لبنان وطريقة مواجهة هذه الازمة وتخفيف الأعباء عن لبنان.
والتقى وزير البيئة ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور حسان البشرى الذي تابع معه التحضير لورشة العمل حول الاطار الصحي لادارة النفايات الصلبة في لبنان بعد زيارة وفد المنظمة قبل ايام.

مطمر الناعمة

وشارك وزير البيئة في جزء من اجتماع موسع ضم ممثلي وزارة الصحة العالمية ووزارتي البيئة والصحة ومجلس الانماء والاعمار وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ورؤساء بلديات حول مطمر الناعمة وحملة اقفاله والحركة البيئية اللبنانية وممثل عن رئيس لجنة البيئة النيابية. وكان الهدف من الاجتماع قيام ممثلي منظمة الصحة بإطلاع المعنيين على نتائج جولتهم الميدانية على المطمر وما وصلت اليه مراحل تقييم الأثر الصحي والتوصيات الفورية والقصيرة الأمد للمعالجة.
وشدد الوزير المشنوق على "أننا جميعا فريق واحد في إيجاد حل للمطمر بطريقة علمية"، ودعا الى "تضافر الجهود لايجاد هذا الحل"، منوها بـ "أهمية وجود ممثلي منظمة الصحة العالمية بيننا للافادة من خبراتهم ومن أي إقتراحات".

محمية اهدن

وعرض وزير البيئة مع مديرة محمية حرج إهدن ساندرا كوسا لنشاطات المحمية وحاجاتها والصعوبات التي تواجهها، وأكدت "التزام المحمية بقرار الوزير فتح ابوابها مجانا طيلة ايام الاسبوع الحالي بمناسبة العيد الوطني للمحميات الطبيعية". وقدمت كوسا لوحة تذكارية للوزير عن شجرة اللزاب في المحمية وعن أشجار الارز التي تحتويها.

زوار

والتقى وزير البيئة صاحب شركة "كيمائيات لبنان" أنطوان ضومط، في حضور مسؤول العلاقات العامة والبيئة في الشركة انطوان عون وإطلع منه على عمل الشركة، وتم التداول أهمية تقويم الأثر البيئي.
ومن زوار وزير البيئة عضو لجنة مناهضة التمييز العنصري في الامم المتحدة ورئيس جمعية "فرح العطاء" المحامي ملحم خلف وتم البحث في نشاطات اللجنة والجمعية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن