ورشة عمل حول "دراسة جدوى المشاريع واستدامتها"

Ghadi news

Wednesday, March 19, 2014

ورشة عمل حول "دراسة جدوى المشاريع واستدامتها"
بتعاون بين "بلدي بلاس" ومشروع التحريج في لبنان

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

أُقيمت ورشة عمل بعنوان "دراسة جدوى المشاريع واستدامتها" في 15 و 16 آذار (مارس) 2014، وذلك بالتعاون بين برنامج "BALADI Plus" المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) من جهة ومشروع التحريج في لبنان (LRI) الممول من الوكالة عينها والمنفّذ من مديرية الأحراج الأميركية (USFS) من جهة أخرى.
شارك في الورشة ممثلون عن البلديات واتحادات البلديات من جميع المحافظات اللبنانيّة وقد سعت ورشة العمل هذه إلى بناء قدرات البلديّات المشارِكة على إعداد دراسات جدوى للمشاريع التنموية بما يضمن نجاحها من أجل تلبية حاجات المواطنين. والجدير بالذكر أنّ "BALADI Plus" و LRIكانا قد زوّدا هذه البلديات في وقتٍ سابق بتدريباتٍ أخرى حول "دورة إدارة المشروع" و "كيفية كتابة اقتراح مشروع" و "تأمين التمويل عبر المنح والهبات"، وقدّما فريقاً من الخبراء لمتابعة البلديات المشاركة وتوجيه كل منها في ما خصّ مواضيع التدريبات.
يندرج هذا التعاون بين BALADI Plus و(LRI)  في إطار تعزيز قدرات البلديات ومواكبة عملها من أجل تحسين المؤسسة البلدية ونوعية الخدمات العامة التي تقدمها. والهدف الأساسي لمشروع BALADI Plus"" هو مساعدة البلديات على تطبيق مشاريع التنمية المحلية وتمكينها من إدارة مواردها بشكلٍ أفضل من خلال التعاون الوثيق مع برنامج "بلدي"  (BALADI)لبناء التحالفات  للتقدّم والتنمية والإستثمار المحلي المموَّل من الـ  USAIDفي لبنان والذي يمنح البلديات فرصة إعداد وتقديم طلبات مشاريع تنموية تلبي احتياجات مواطنيها.
أما مشروع التحريج في لبنان، فهو يهدف إلى توفير الدعم التقني والمؤسّساتيّ من أجل إعادة تحريج الأراضي بأصناف الأشجار المحليّة المنشأ والوقاية من حرائق الغابات على نحوٍ مستدام وذلك من خلال بناء قدرات الجمعيات والبلديات والمجتمعات المحليّة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن