أوباما لم يستبدل "بلاكبيري" بهواتف "أندرويد"

Ghadi news

Wednesday, March 26, 2014

أوباما لم يستبدل "بلاكبيري" بهواتف "أندرويد"
لأنها أكثر صمودا في مواجهة الاختراقات

"غدي نيوز"

تعاني مطوِّرة الجوالات الكندية "بلاك بيري" أزمة كبيرة في عالم الجوال الذكي، ولكن رغم تراجع الإقبال عليها فهناك من مستخدمي أجهزتها من هو لا يزال على العهد ومنهم الرئيس الأميركي باراك أوباما.
وكادت "بلاكبيري" أن تفقد أهم عملائها بعد أن نشرت وول ستريت جورنال ما يفيد بإجراء وكالة الاتصالات التابعة للبيت الأبيض تجارب مبدئية على بعض جوالات "أندرويد" لاستخدامها في الاتصالات الداخلية، وقد فسر بعض عشاق أجهزة "أندرويد" ذلك بانضمام الرئيس الأميركي إلى فريقهم.
ولكن يبدو أن أمل هؤلاء قد خاب، فقد أعلنت "بلاكبيري" في بيان لها، أن تعاونها مع البيت الأبيض ممتد لفترة طويلة وأن ثقته بها تنبع من تقديره لتصميماتها عالية الأمان، فبما أن الحكومة تحتاج إلى تقنيات على أعلى درجة من القدرة على حفظ الخصوصية، فلا يوجد لها بديل عن جوالات "بلاكبيري"، خاصة وأن الشركات المنافسة أمامها وقت طويل قبل تطوير جوالات على نفس الدرجة من الصمود في مواجهة الاختراقات.
وأفاد متحدث باسم البيت الأبيض لواشنطن بوست بما يؤكد ذلك، فقد نفى المتحدث ضلوع المكتب التنفيذي للرئيس بأية تجارب على استخدام جوالات غير "بلاكبيري"، كما نفى وجود أي جديد حول وسائل الاتصال الداخلي في البيت الأبيض.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن