مهندس في آبل يكشف أسرار ولادة آي فون

Ghadi news

Thursday, March 27, 2014

"غدي نيوز"

أشار المهندس المرموق في شركة آبل كريغ كريستي أنه كان واحداً من المهندسين الذين كانوا يعملون ضمن فريق لتصنيع وإنشاء وتحضير النسخة الأولى من جهاز "آي فون".
وكشف المهندس، خلال مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، قبيل بدء المحاكمات في القضايا المرفوعة ما بين شركتي آبل وشركة سامسونغ، بعض الحقائق المثيرة حول الأيام الأولى لجهاز "آي فون".
كريستي، وهو الشخص الذي ينسب إليه ابتكار "الانزلاق للفتح" الخاص بجهاز "آي فون"، يؤكد أن الفريق الذي كان يعمل فيه على إنتاج أول جهاز آي فون كان صغيراً جداً.
ويتذكر كريستي الأيام الأولى من المشروع، الذي أطلق عليه تسمية "المشروع الزهري"، كيف كان رئيس آبل الراحل ستيف جوبز متحمساً جداً للشكل والتصميم الذي سيتم على أساسه تصنيع الهاتف، "تم إعطاؤنا مهلة لا تتعدى الأسبوعين من أجل وضع المخطط الأزرق للهاتف، وهددنا بأنه سيعطي المشروع إلى فريق آخر من المهندسين في حال فشلنا. الفكرة الأولية كنا نستوحيها من فكرة إنشاء هاتف مصمم من شاشة تعمل على طريقة اللمس، إضافة إلى جهاز آي بود، ولكن من دون لوحة مفاتيح فعلية".
ويشدد كريستي على أن جوبز أراد المشروع أن يبقى سرياً للغاية، لدرجة أنه كان يطلب من الموظفين تشفير صور جهاز "آي فون" الأولى، إضافة إلى هوسه بالتفاصيل التي رافقته حتى الساعات الأخيرة من إطلاق الجهاز بشكل علني أمام الناس.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن