خمس البريطانيين يرفضون دعوات حفلات زفاف مثليي الجنس

Ghadi news

Saturday, March 29, 2014

"غدي نيوز"

أظهر استطلاع جديد للرأي يوم الجمعة (28-3-2014) أن واحداً من كل خمسة بريطانيين سيرفض دعوة لحضور حفل زواج مثليي الجنس، والتي سمح تشريع جديد باجرائه قبل نهاية الشهر الجاري.
ووجد الاستطلاع، الذي اجرته مؤسسة (كومريس) للمحطة الاذاعية الرابعة بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وشارك فيه 1007 بريطانيين من الجنسين، أن الرجال هم أكثر احتمالاً من النساء لرفض دعوات زفاف المثليين.
وقال إن 68 بالمئة من المشاركين أيدوا السماح بزواج مثليي الجنس فيما عارضه 26 بالمئة منهم، واعتبر 42 بالمئة بأنه يختلف بشكل جذري عن الزواج بين جنسين مختلفين، وذلك قبل يوم من السماح بعقده للمرة الأولى في انكلترا وويلز.
واضاف الاستطلاع أن 29 بالمئة من المشاركين من الرجال البريطانيين أكدوا بأنهم لن يحضروا حفلات زفاف مثليي الجنس، بالمقارنة مع 16 بالمئة من النساء البريطانيات.
واشار إلى أن الأشخاص الأصغر سناً كانوا الأكثر ميلاً لتأييد زواج المثليين وحظي على دعم 80 بالمئة من المشاركين من الفئة العمرية 18 إلى 34 عاماً، بالمقارنة مع 44 بالمئة من المشاركين فوق سن 65 عاماً.
ووجد الاستطلاع أيضاٍ النساء كنّ أكثر ميلاً لتأييد زواج مثليي الجنس بالمقارنة مع الرجال، وحظي على دعم 75 بالمئة منهن بالمقارنة مع 61 بالمئة من الرجال البريطانيين.
وكانت الحكومة البريطانية السابقة ادخلت عام 2005 تشريعاً اسمته "الشراكة المدنية" يمنح الزوجين من الجنس نفسه حقوقاً مشابهة للأزواج والزوجات، لكن القانون لم يسمح بتسمية هذه الشراكة زواجاً على غرار الاقتران بين الرجال والنساء.
وتبنت الحكومة الائتلافية البريطانية الحالية قبل نحو عامين مشروع قانون يجيز زواج مثليي الجنس في المراكز الدينية في انكلترا وويلز حظي لاحقاً بمصادقة البرلمان البريطاني بغرفتيه، مجلس العموم ومجلس اللوردات، وموافقة ملكية وسيبدأ تطبيقه قبل نهاية آذار (مارس) الحالي.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن