سابقة غريبة... فهد يرافق سياحا في رحلة سفاري!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, April 2, 2014

ألقى عليهم التحية عبر نافذة السائق التي لم تكن مقفلة
سابقة غريبة... فهد يرافق سياحا في رحلة سفاري!

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

لم يتوقع سياح في إحدى المحميات الطبيعية في تنزانيا الافريقية أن يحل عليهم ضيف غريب، آثر أن يرافقهم في الرحلة البرية، وهو فهد لم يبدِ شراسة ولا استياء، لا بل بدا منسجما معهم وكأنه يرحب بهم في "مملكته" الخاصة وسط البراري المترامية الاطراف في البلد الافريقي التي تعتبر موطنه.
صحيح أن السياح فوجئوا بادئ الامر بالفهد الإفريقي وهو من نوع (cheetah) عندما كانوا في رحلة سفاري، لا سيما لحظة قام بالقفز بخفة واعتلى غطاء محرك سيارة جيب رباعية الدفع من نوع "تويوتا" كانت تقلهم في جولتهم البرية.
وعلى الرغم من مشاعر الدهشة والهلع التي أصابت ركاب الرحلة، إلا أنهم تفاجأوا بالحيوان البري وهو يلقي التحية عليهم عبر نافذة السائق التي لم تكن مقفلة.
وما يثير الاهتمام أن الفهد لم يكن عدوانيا، ما بدد مخاوف السياح من المفاجأة غير المتوقعة.
وأشارت صحيفة الـ "دايلي ميل" البريطانية التي نشرت تقريرا مصورا عن هذا الحدث النادر بتاريخ 30-3-2014 إلى أن مرشد الرحلة البرية لي ويتام Lee Whittam (39 عاماً) ذكر أنه طوال 12 عاماً عمل فيها كمرشد في رحلات السفاري البرية، لم يشاهد حدثاً فريداً كالذي واجهه خلال هذه الرحلة".
ويقول ويتام "لم أر في حياتي مشهداً كهذا، لم يسبق أن حدث معي مثل هذا الامر قبل"، لا بل أضاف المرشد مذهولا "بعد تعافينا من الصدمة المرعبة، استمتعنا بمشاهدة نظرات الحيوان الفضولي عن قرب، فيما كان يمضغ ويشم ويعض أجزاء من السيارة".
وعن السر في بقائه هادئاً على الرغم من لمس الحيوان له يقول ويتام "نادراً ما تكون الفهود عدائية، وكان من الواضح أن هذا الفهد كان فضولياً ولم يكن عدائياً".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن