حارس أتليتكو مدريد يفرض التعادل على برشلونة

Ghadi news

Thursday, April 3, 2014

"غدي نيوز"

تعادل برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان الليلة الماضية في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بملعب كامب نو بهدف لمثله، في مباراة تألق فيها حارس الضيوف البلجيكي تيبو كورتوا، إذ أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق.
ويصب هذا التعادل في مصلحة الـ "روخيبلانكوس" خصوصاً وأن مباراة العودة ستقام على ملعبهم فيسنتي كالديرون في التاسع من الشهر الجاري.
كاد ديفيد فيا يتقدم لأتلتيكو (ق5) عقب خطأ مشترك بين دفاع البرشا وحارسه خوسيه مانويل بينتو إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم.
وخسر البرشا جهود قلب دفاعه جيرارد بيكيه (ق10) نتيجة سقوطه بصورة خاطئة عقب احتكاك مع دييغو كوستا لينزل بدلاً منه مارك بارترا.
وفي أخطر فرصة للبرشا بالشوط الأول كاد أندريس إنييستا يسجل (ق26) لأصحاب الأرض عقب تمريرة حريرية من الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء إلا أن تسديدته اصطدمت بأقدام المدافعين.
بالمثل فقد الـ "روخيبلانكوس" جهود لاعبهم دييغو كوستا الذي كانت تدور شكوك حول مشاركته في اللقاء عقب تعرضه لإصابة عضلية لينزل دييغو ريباس لتعويضه (ق30).
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تألق بينتو عقب إبعاده تسديدة قوية كادت تهدي الضيوف الهدف الأول نفذها ديفيد فيا بعد مراوغة لبارترا.
بادر أتلتيكو في التسجيل بالشوط الثاني عن طريق البديل دييغو ريباس (ق56) عن طريق تسديدة "أفعوانية" من زاوية مستحيلة من خارج منطقة الجزاء لم يقدر بينتو على اللحاق بها.
كاد برشلونة يدرك التعادل (ق63) لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أبعد تسديدة من لمسة واحدة نفذها سرجيو بوسكيتس.
أجرى المدير الفني للبرشا، الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو تبديلاً (ق68) بخروج سيسك فابريغاس ونزول أليكسيس سانشيز لتنشيط الناحية الهجومية.
ورد مواطنه دييغو سيميوني بعدها بدقائق بإخراج المهاجم ديفيد فيا ونزول الجناح الأرجنتيني خوسيه سوسا.
لم يتأخر البرشا كثيراً في إدراك التعادل عن طريق نيمار (ق71) عقب تسلمه بينية رائعة من إنييستا ضربت دفاعات "الروخيبلانكوس" ليسدد في شباك كورتوا بيمناه، ثم تلى الهدف تسديدة رائعة من إنييستا أبعدها الحارس البلجيكي بمعجزة.
وتراجع أتلتيكو بشدة بعد هدف التعادل، وواصل البرشا محاولاته لفك شفرات دفاع الـ "روخيبلانكوس" التي لم ينجح في كسرها سوى مرات قليلة بالمباراة.
كورتوا تألق مجدداً (ق86) بإبعاده ركلة حرة نفذها ميسي بحرفية إلا أن الحارس البلجيكي وقف سداً منيعاً مجدداً ليحرم البرشا من التقدم ولتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن